ولدتنيكول كميل ريتشيمادن واسمها الحقيقي نيكول كاميل اسكوفيدو في 21 ايلول/ سبتمبر 1981.

هي مصممة أزياء أميركية ومؤلفة وممثلة وشخصية إعلامية.

عرفت نيكول ريتشي الشهرة عبر دورها في المسلسل التلفزيوني الواقعي The Simple Life ، إلى جانب صديقتها المقربة الشهيرة باريس هيلتون، واستمر المسلسل لخمسة مواسم وحقق ناجحاً لشبكة فوكس، حيث وصل عدد مشاهديه الى 13 مليون. بعد دورها في هذا المسلسل جذبت حياة ريتشي الشخصية اهتمامًا إعلاميًا كبيرًا مما جعلها شخصية معروفة في هوليوود.

بعدها ظهرت نيكول ريتشي كواحدة من المرشدين في برنامج "ستار فاشن" على قناة NBC. وفي تموز/يوليو عام 2014 أصبح لنيكول ريتشي برنامجها الواقعي الخاص بها وإستمر لموسمين. وبين عامي 2017 و 2018، ظهرت نيكول ريتشي في أول مسلسل منتظم لها حمل اسم Portia.


اتفق والديها على التخلي عنها
ولدتنيكول ريتشيفي بيركلي، كاليفورنيا، ولها أصول إنكليزية ومكسيكية وإفريقية. والدها البيولوجي، بيتر مايكل إسكوفيدو وأمها البيولوجية كارين موس. عندما بلغت نيكول عامها الثالث اتفق والداها البيولوجيان ان يتبناها الفنان ليونيل ريتشي لأنهما لم يكن بوسعهما تحمل نفقاتها. وتقول نيكول في هذا النطاق :"والدي كانوا أصدقاء ليونيل وكانا على ثقة ان هذا الخيار كان سيكون أفضل لتوفير حياة افضل بالنسبة لي." وهكذا اصبح ليونيل ريتشي ولي امرها.
تبنى ريتشي وزوجته بريندا هارفي نيكول قانونيا عندما كانت في التاسعة. بعد فترة وجيزة ،دخل ليونيل في علاقة مع امرأة أخرى ومرت العائلة بظروف صعبة مع انفصال ليونيل وبريندا ونتيجة لذلك ، كانا متساهيلن مع نيكول. فكانا يمتلكان طريقة واحدة لاسعادها وهي ان يقولا 'نعم' لكل ما أرادته ما لم يجب ان يحصل. بعد الطلاق ، تزوج ليونيل مرة ثانية وانجب طفلان آخران: مايلز (المولود في 1994) وصوفيا (المولودة في 1998).

كان النجم الراحل مايكل جاكسون هو عراب والاب الروحي لنيكول ريتشي، وقد عرفته منذ ان كانت طفلة صغيرة.

تخرجت نيكول ريتشي من كلية مونتكلير الإعدادية في عام 1999، ثم دخلت جامعة أريزونا في توكسون، جنبا إلى جنب كورتني كارداشيان ولوك والتون، حيث درست الفنون والإعلام.


نهاية صداقتها بباريس هيلتون
في نيسان/أبريل 2005 افادت تقارير صحفية ان صداقةنيكول ريتشيوباريس هيلتون إنتهت ولم تعد الشابتان تتحدثان بعد الآن، وعلقت هيلتون: "ليس سرا كبيرا أن علاقتي بنيكول انتهت وهي تعرف ماذا فعلت". الا ان الخلاف لم يطول بينهما، فقد أعيد لم الشمل بينهما في تشرين الأول/أكتوبر 2006.


حياتها العاطفية
واعدتنيكول ريتشيالمنسق الموسيقي آدم غولدشتاين من عام 2003 إلى عام 2005، لكنها انفصلت عنه بعد خطوبتهما التي لم تستمر سوى لتسعة أشهر. وفي كانون الأول/ديسمبر 2006، بدأتنيكول ريتشيتواعد المغني جويل مادن من فريق روك وأنجبا طفلين هما "هارلو وينتر كيت ريتشي-مادن" (مواليد 2008) وسبارو جيمس ميدنايت مادن (مواليد 2009). وفي شباط/فبراير 2008 باع الثنائي أول صورة لابنتهما هارلو لمجلة بيبول، مقابل مليون دولار. وقد أعلن الثنائي خطوبتهما في شباط/فبراير 2010، وتزوجا في 11 كانون الأول/ديسمبر 2010.


​​​​​​​مرضها
منذ أن عرفتنيكول ريتشيالشهرة، تحدّثت الصحافة أن جسمها لم يكن متناسقاً لانها كانت نحيلة جداً، وفي أيلول/سبتمبر 2006 خرجت نيكول ريتشي عن صمتها وصرحت في هذا الشأن: "أنا لا اعاني من قلة الشهية أنا لست بوليميك ليس لدي اضطراب في الأكل".

الا أنه في 27 تشرين الأول/أكتوبر 2006، تم الإعلان أن نيكول ريتشي تتلقى علاج "لعدم القدرة على زيادة الوزن". وفي آذار/مارس 2007 تم نقل ريتشي إلى المستشفى، بسبب الجفاف في جسمها، ثم تم تشخيص مرضها على أنه نقص السكر في الدم.