ليلة طربية لا تنتسى عاش أجواءها عشاق الفن الأصيل خلال السهرة الثانية من أمسيات مهرجان ربيع سوق واقف 2018 الذي تنظمه إذاعة صوت الريان، وذلك داخل مسرح عبدالعزيز ناصر الضخم في سوق واقف.

عند الساعة التاسعة مساء، وبعد مقدمة رائعة ألقاها الإعلامي فواز مزهر وتحدث خلالها عن قوة حضورها وتميّز صوتها وأدائها، أطلّت الفنانة العراقية أصيل هميم على محبيها لتقدّم باقة من أجمل الأغنيات العراقية الشهيرة إلى جانب الخليجية، ناهيكم عن أغنياتها الخاصة التي تفاعل معها الحضور بشكل كبير. وحظيت أصيل باهتمام الحضور وشغفهم مع اختيارها لتقديم أغنيات ناجحة ومحببة لديهم مثل: يا بو العيون السود، يوم والا يومين، وخلك بحر وغيرها.

سعد الفهد، وعلى طريقته الخاصة والمعهودة، مازح الجمهور الذي تفاعل معه طوال وصلته الفنية، كما كان البعض يقاطعه من خلال أدائه للأغنيات بحماشة شديدة. وقد استمتع الجمهور الغفير بالأغنيات المختارة بعناية وطالبوا نجمهمم المحبوب بالعديد من الأغنيات الخاصة والناجحة بخاصة وأنه لم يشارك في هذا المهرجان منذ فترة طويلة.

وعلى هامش الحفل، إلتقى موقع الفن الفنانة أصيل هميم التي تحدثت عن مشاركتها للمرة الأولى في المهرجان قائلة: "إنها المرة الأولى التي تسنح لي فيها ظروف عملي بالمشاركة في المهرجان. أتوجه من خلالكم بتحية كبيرة لإدارة المهرجان على جهودهم الحثيثة في تنظيم هذا النوع من الحفلات الغنائية والتي ينتظرها الجمهور بشغف". وتابعت بالقول: "أشعر بمسؤولية كبيرة لأنني أعمل جاهدة على تمثيل بلدي العراق خير تمثيل لذا أحرص دوماً على اختياراتي الفنية والأغنيات التي أقدمها".

وعن مشاركته للمرة الثانية في المهرجان أخبرنا الفنان القطري سعد الفهد قائلاً: "لم أشارك للأسف منذ فترة طويلة في المهرجان لكنني استمتعت جداً بالأجواء وتفاعل الجمهور كما شاهدت بنفسك. تشجيع الجمهور أداؤه الأغنيات معي أعطاني دفعاً أكبر وجعلني أنطلق معه بشكل أكبر والحمدلله. تنظيم إذاعة صوت الريان لهذا المهرجان رائع كالعادة وقد أصبحت لديهم خبرة واضحة في هذا المجال بعد تقديمهم النسخ السابقة بأحلى صورة ولهم مني جزيل الشكر على مجهودهم.