ولدتالفنانة ​المغرب​ية جناتفي 6 كانون الثاني/يناير عام 1986، هي فنانة مغربية ظهرت لأوّل مرة في مسابقة غنائية في المغرب "نجوم الغد" في سنّ الثامنة، وقد فازت حينها بالجائزة الأولى، وعند بلوغها سن الخامسة عشر شاركت في مهرجان ليالي دبي، وحصلت على جائزة أفضل صوت غنائي في العالم العربي عام 2000.

نشأة جنات

نشأتجناتمع ثلاث أشقاء وكانت هي الأصغر والفتاة الوحيدة بينهم، قدمت أسرتها كل الدعم لموهبتها وخاصة أمها التي تمتلك صوتا جميلا ولكنها استخدمته في الغناء في المناسبات العائلية فقط.

لفتتجناتالأنظار خلال حضورها في حفل دار الأوبرا حيث ان موهبتها لاقت اعجاب احد المنتجين فقرر دعمها، الا انها كانت حينها صغيرة وتتابع تعليمها في المغرب، مما تسبب في صعوبة إتمام التعاقد بينهما.

بعد إنهاء دراستها وحصولها على الشهادة الجامعية في إدارة الأعمال، تفرّغتجنّاتكليا للغناء وعادت وتعاونت معه، وأصدرت أغنيتها الأولى "أفهمني حبيبي" سنة 2004، وقد صورتها على طريقة الفيديو كليب.

أعمالها الغنائية

كرّت سبحة أعمال جنات الغنائية، اذ انها سنة 2006 اصدرت ألبومها الأول "إلي بيني وبينك" ثم صورت أغنية "أكثر من سنة"، ثم اصدرت بعد ذلك ألبومها الثاني "حب امتلاك".

وفي عام 2009 طرحت جنات ألبومها الثالث "حب جامد"، كما غنّتجناتفي العديد من مسلسلات الدرامية المصرية، منها "زهرة وأزواجها الخمسة، مذكرات سيئة السمعة وحكايات وبنعيشها".

ولـجناتعدد كبير من الأغاني من بينها "أفهمني حبيبي"، التي صورتها على طريقة الفيديو كليب.

واغنية "حبيبي على نياته" التي حققت نجاحا كبيرا ورواجا واسعا في العالم العربي، وهي من كلمات الشاعر ​بهاء الدين محمد​ وألحان محمد الصاوي وتوزيع ​هاني يعقوب​، وتم تصويرها على طريقة الفيديو كليب مع المخرج يونس، وحصلتجناتحينها على هذه الأغنية جائزة ART كأفضل سينغل.

حياة جنات الخاصة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر زواج جنات، حيث أنها أعلنت خطوبتها في شهر آب/أغسطس 2017، والذي سبق حفل زفافها بيوم واحد.

ونشرت جنات عدة صور لها عبر حسابها الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي، من حفل الحناء على الطريقة المغربية.

وظهرت جنات بحفل الزفاف وهي ترتدي فستان ناعم وبسيط، وتضع تاج على رأسها وخاتم زواج ألماسي.

وقد تردد العديد من الأخبار التي تفيد ان زوجها مصري الجنسية، وهو المحامي محمد عثمان نعمان، أحد المستشارين القانونين للحملة الانتخابية للرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي.

تكريماتجنات

نظرا لنجاحها وانتشار اغنياتها في العالم العربي، كُرّمت الفنانةجناتمن قبل العديد من الجهات والمهرجانات، ومن بينها:

فازت جنات بالمركز الأول في مسابقة رابعة بالإسكندرية.

فازت جنات بالمركز الأول أيضا في مهرجان السياحة والتسوق في دبي.

فازت جنات في الاستفتاء الجماهيري لقناة موزيك في تونس، كأفضل صوت صاعد سنة 2006.

جائزة أفضل فنانة شابة لعام 2006 من الإذاعة المصرية إذاعة الشرق الأوسط، في كانون الثاني/يناير 2007.

تكريم من جريدة الطريق كأفضل فنانة في 12 أيار/مايو 2008.

تكريم من جمعية روتاري الخيرية كأفضل فنانة في 17 نيسان/أبريل 2009.

جائزة أفضل سنيغل في 2008 من استفتاء قنوات شبكة راديو وتلفزيون العرب عن أغنية "حبيبي على نياته".

اذا ان جنات هي فنانة لديها موهبة كبيرة وصوت جميل، إ ستطاعت ان تثبت نفسها بقوة على الساحة الفنية في العالم العربي، فحبها للفن جعلها تمتلك الشغف والإصرار، ولا شكّ ان أغنية "حبيبي على نياتو" شكّلت لها جماهيرية كبيرة.