تناقضات عديدة نعيشها في لبنان، فمن يقرر سماع الاخبار السياسية يجد وضعا صعبا متأزما، ومن يقرر سماع الاخبار الفنية يجد ما هو ليس شبيها بالاول.

في فترة الاعياد المجيدة تكثر النشاطات الفنية والاحتفالات، وعام 2018 يبدو مميزا جدا بالنسبة لمحبي الفن والسهر في لبنان، ففي غالبية أيام الاسبوع، خصوصاً نهاية الاسبوع، نجد عشرات الحفلات في بيروت والمناطق اللبنانية، ونجد الملاهي الليلية ممتلئة ومكتظة بالناس الى حد لا يوصف، وحفلات رأس السنة في بيروت كثيرة جدا رغم غياب عدد كبير من نجوم الصف الاول الذين اختاروا احياء حفلات خارج لبنان، منهم هيفا وهبي وإليسا ووائل كفوري وفارس كرم وميريام فارس ونانسي عجرم.

ورغم ذلك، يحيي عدد كبير من نجوم لبنان حفلاتهم في بيروت، وتستقبل عاصمة الفن والجمال نجوماً كثيرين، منهم كاظم الساهر ونوال الزغبي ومايا دياب ومروان خوري وملحم زين وزياد برجي وناصيف زيتون وأدهم نابلسي وناجي أسطا وآدم وحسين الديك وحازم شريف وأيمن زبيب وليال عبود، والملفت ان الاقبال كبير جدا على هذه الحفلات.

نعم انها تناقضات، لكنها ممتعة، وان دلت على شيء، فهي تدل على ان الشعب اللبناني يعشق الحياة والفن، ولا يستسلم لا لضغوطات سياسية ولا لغياب الحكومة.