أقيم يوم الجمعة الحفل السنوي لمجلة "​دير جيست​" لتكريم الأفضل في العام 2018، وتنافس عدد كبير من نجوم ونجمات الفن في ترشيحات "أفضل فنان" و"أفضل فنانة" لهذا العام، في مقدمتهم الممثلون ​عادل إمام​ و​يحيى الفخراني​ و​أمير كرارة​ و​مصطفى شعبان​ والممثلات ​غادة عبد الرازق​ ويسرا و​ريهام عبد الغفور​ ونور، بواقع مجموع أصوات 2000 لكل تصنيف، في حين ضمت ترشيحات المذيعين وأفضل مقدم ومقدمة برامج ​منى الشاذلي​ و​أسامة كمال​ و​وائل الإبراشي​ و​إسعاد يونس​.

وتأتي هذه الترشيحات ضمن التحديث الثاني لقائمة جوائز "دير جيست" النهائية لعام 2018، والتي تقدمها في مختلف المجالات الإعلامية والفنية، حيث تقدم جوائز في كل تصنيف، أهمها أفضل ممثل وممثلة، وأفضل مذيع ومذيعة، وأفضل قناة وأفضل راديو وأفضل مطرب ومطربة.

وحرص عدد كبير من النجوم على التواجد في الحفل منهم أحمد عز، إسعاد يونس، ​فتحي عبد الوهاب​، ​سوسن بدر​، ​رانيا يوسف​، بوسي، ​سيد رجب​، ​لبلبة​، ​حسن يوسف​ ونجله عمر، يسرا، ​عزة مجاهد​، ​بيومي فؤاد​، ​داليا البحيري​، خالد زكي، ​محمود الليثي​، الإعلامية ​لميس الحديدي​، المنتجان ​وليد منصور​ و​جمال العدل​.

وتم تكريم أمير كرارة وحصل على جائزة أفضل ممثل، وغادة عبد الرازق أفضل ممثلة، و​أكرم حسني​ أفضل كوميديان، و​ياسمين عبدالعزيز​ أفضل كوميديانة، والفنان ​أحمد مالك​ أفضل ممثل شاب، و​أسماء أبو اليزيد​ أفضل ممثلة شابة، و​بيتر ميمي​ أفضل مخرج، و​أحمد مراد​ أفضل سيناريو، و"حرب كرموز" أفضل فيلم، و"البدلة" أفضل فيلم كوميدي، وأغنية "أنا من سكة وأنت في سكة" ل​هاني عادل​ و​أحمد شيبة​ أفضل أغنية لفيلم.

وأثارت الممثلة رانيا يوسف الجدل مجددًا خلال ظهورها في المهرجان بفستان أصفر جريء كشف عن ساقيها، وخطفت الأنظار من خلاله.

وكان لموقع "الفن" لقاء مع عدد من النجوم منهم الممثلة رانيا يوسف التي علقت على الفستان وقالت انه على الموضة، وانه لا يجب ان تتأخر عن ارتداء احدث الموديلات، مشيرة الى ان هناك الكثير من الفنانات اللواتي ارتدين مثل فستانها ومنهن داليا البحيري ولكن بلون مختلف.

وأعربت الفنانة ​هايدي موسى​ عن سعادتها وقالت في تصريحاتها لموقعنا بعد تكريمها كأفضل مطربة شابة :"مبسوطة جداً ربنا يخلي الجمهور ليا وأكون دايماً اد المسؤولية الكبيرة دي"، وتوجهت بالشكر لإدارة "دير جيست" ولكل القائمين على المهرجان.

أما الفنان ​محمد عباس​ بعد تكريمه كأفضل مغني شاب صاعد قال "شرف كبير لي أن أمنح جائزة "دير جيست" للمرة الثانية في مسيرتي الفنية القصيرة"، وأوضح ان هذه الجائزة تختلف عن أية جائزة أخرى لأنها من تصويت الجمهور.

ويرى المنتج وليد منصور أن تكريمه من "دير جيست" حافز لإستكمال مسيرته، وحرص على تهنئة جميع زملائه الذين حصلوا على جوائز في الحفل، ولفت الى أن حصول فيلم "البدلة على كل تلك الجوائز والتكريمات هو فضل من الله، وتمنى نجاح الجزء الثاني من العمل الذي يحضرون له حالياً.

كُرّم أيضاً أكرم حسني كأفضل ممثل كوميدي لعام 2018، وهو ما أسعده كثيرا وحمله مسؤولية تقديم أعمال افضل خلال الفترة القادمة، على حد قوله، وأضاف انه يحضر حاليا للجزء الثاني من "البدلة" بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الاول.

السيناريست أحمد مراد قال انه سعيد بتكريمه في حفل "دير جيست"، وأشار إلى ان فكرة حصوله على جائزة افضل سيناريست في ٢٠١٨ أمر كبير بالنسبة له، خصوصاً ان الوسط يحمل أسماء كبيرة، ولفت إلى أنه لم يكن يتوقع النجاح الكبير الذي حققه فيلم "تراب الماس".

ولأول مرة يكرم الممثل بيومي فؤاد كأفضل مذيع في برنامج عن برنامجه "بيومي أفندي" وذلك حسبما قال لموقعنا، قائلاً ان الجائزة لها شعور مختلف لأنها من تصويت الجمهور، وهذا ما يدفعه لتقديم أفضل ما لديه.

وقالت الممثلة داليا البحيري إنها أحبت تكريمها عن مسلسل "الحب فرصة أخيرة" ولفتت الى انها لم تكن سعيدة في البداية بسبب الوقت الذي عرض فيه المسلسل، ولكن حاليا أخذ حقه وحقق نجاحا بين الجمهور واصداء جيدة، على حد قولها.

"حاجة مفرحة جدا" هذا ما قاله الفنان أحمد شيبة عند سؤاله عن تكريمه في "دير جيست"، ولفت الى انه يتمنى دائما ان يحقق المزيد من النجاح خلال الاعوام القادمة.

الممثلة لبلبة عبرت عن سعادتها بالتكريم، وأشارت إلى أن إختيارها للتواجد في "الشارع اللي ورانا" كان اختيارا صائبا، وكشفت أنها تحضر لتجربة جديدة مع الممثلين أمير كرارة وغادة عادل.

وحصلت الفنانة يسرا على جائزة افضل ممثلة عن مسلسلها " لدينا أقوال أخرى"، واشارت الى انها تحضر لفيلم تطل به في العام الجديد.

فيما ترى الممثلة ​جينا سليم​ ان وجودها مع يسرا في مسلسل " لدينا اقوال أخرى" كان فرصة لتبدأ مشوارها الفني، وتقول انها كانت محظوظة لوجودها الى جانب يسرا.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً،إضغط هنا .

تصوير شريف عبد ربه