من ملكة جمال الى ممثلة هوليوودية من الصف الاول، أثبتت إيفا لونغوريا ان الحظ وحده لا يكفي فقد استطاعت ان تستغل كل فرصة حصلت عليها، ووصلت عبرها الى هدفها.

تعد إيفا لونغوريا اليوم رقماً صعباً في عالم التمثيل، ودورها في مسلسل Desperate Housewives لا زال حديث الناس رغم انتهاء الموسم الاخير منه. وقد عانت في طفولتها وحياتها كانت صعبة وتعرضت للخيانة وحققت حلم الأمومة في عمر الـ42.

بدايتها

ولدت إيفا لونغوريا او إيفا جاكلين لونغوريا باستون في 15 آذار/مارس 1975، هي ممثلة ومنتجة ومخرجة وناشطة وامرأة أعمال أمريكية. بدأت حياتها المهنية بادوار صغيرة وحلولها ضيفة على المسلسلات حتى حصلت على دور إيزابيلا برانا في مسلسل The Young and the Restless من 2001 إلى 2003.

الا ان اشهر دور لها والذي ساعدها على اثبات نفسها كممثلة محترفة، هو دور غابرييل سوليس في مسلسل Desperate housewives الذي عرض من عام 2004 حتى 2012، وتم انتاج عدد كبير من النسخات عنه منها العربية والتركية وغيرهما.

تلقت إيفا لونغوريا جائزة غولدن غلوب عن دورها في هذا المسلسل. ومن وقتها انطلقت الى عالم التمثيل لتصبح اليوم اشهر ممثلات هوليوود.

طفولتها

ولدت إيفا لونغوريا في تكساس وعانت عائلتها في طفولتها اذ انها تملك شقيقة من ذوي الاحتياجات الخاصة، كما صرحت عام 2016 في احدى المقابلات: "لم يكن هناك أي جو من الاستياء في العائلة، لأنني رأيت مدى صعوبة عمل والدتي وكل ما فعلته لأختي [ذوي الاحتياجات الخاصة] ، وأردت أن أفعل كل ما بوسعي للمساعدة.".

كانت نشأة إيفا لونغوريا على أساس الدين الكاثوليكي، أما عن إتقانها اللغة الاسبانية كونها من جذور إسبانية، وقالت إنها لم تتعلم اللغة إلا حتى عام 2009.

لم تكن عائلتها غنية لذا اضطرت الى العمل في مطعم لمدة ثلاث سنوات، لكسب المال، وقالت: "لم أستطع الانتظار حتى أعمل وأحصل على نقودي الخاصة".

حصلت إيفا لونغوريا على شهادة البكالوريا في العلوم ثم حصلت على درجة الماجستير من جامعة ولاية كاليفورنيا.

من طالبة عادية الى ملكة جمال

وفي ذلك الوقت فازت إيفا لونغوريا بلقب ملكة جمال كوربوس كريستي الولايات المتحدة الأميركية في عام 1998.

بعد ان انتهت من الكلية، دخلت إيفا لونغوريا في مسابقة المواهب في لوس أنجلوس، ووقّعت عقدا مع وكيل مسرحي. أثناء تجربة الأدوار ، عملت إيفا لونغوريا كمدربة لمدة أربع سنوات.

حياتها العاطفية

تزوجت إيفا لونغوريا من الممثل كريستوفر تايلر من عام 2002 إلى عام 2004.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر 2004 ، تعرفت إيفا لونغوريا على لاعب كرة اللسلة توني باركر. في 30 نوفمبر 2006 ، تزوج الثنائي مدنيا ثم تزوجا في حفل زفاف كاثوليكي في كنيسة سان جيرمان لوكسيرويس في باريس في 7 يوليو 2007.

في 17 نوفمبر 2010 ، تقدمت إيفا لونغوريا بطلب الطلاق من باركر في لوس أنجلوس ، مبررة الامر ان هناك "فروق لا يمكن التوفيق بينهما". في عريضة الطلاق طلبت الدعم الزوجي من باركر.

وتبين فيما بعد ان سبب الطلاق يعود الى اكتشاف ايفا لرسائل من امرأة لتوني ليتضح انها زوجة زميله في الفريق التي كانت ايضا قد طلبت الطلاق من زوجها.

في 13 كانون الأول/ديسمبر 2015، ذكرت إيفا لونغوريا انها تواعد رجل الأعمال المكسيكي خوسيه أنطونيو "المعروف ببيبي" باستون باتينيو، وهو يملك أكبر شركة إعلامية في أميركا اللاتينية.

وتعرفا في موعد مدبر من قبل صديق. وتزوجا في مكسيكو سيتي في 21 أيار/مايو 2016.

حققت حلم الامومة بعد الاربعين

في 19 كانون الاول/ ديسمبر 2017 ، أفيد أن إيفا لونغوريا اصبحت حاملاً بطفلها الأول سانتياغو في عمر الـ42، وقد وضعته في 19 حزيران/يونيو 2018.