مذهلة كانت باكورة حفلات مهرجان ربيع سوق واقف الغنائي 2018 مع الأجواء الوطنية والعاطفية التي زيّنها النجمان القطري غانم شاهين والكويتي فيصل الراشد بصوتيهما أمس، وذلك على مسرح عبدالعزيز ناصر في الدوحة.

مهرجان ربيع سوق واقف 2018، الذي تنظمه إذاعة صوت الريان وتنقل أجواءه مباشرة عبر أثيرها وكذلك الأمر بالنسبة إلى تلفزيون الريان، إنطلق أمس بحفله الأول الذي بدأ عند الساعة التاسعة مساء وبحضور حشد غفير من الجماهير المتلهفة للقاء نجومها المفضّلين.

غانم شاهين، الصوت القطري العذب، إفتتح المهرجان بأغنية "حنّا بخير" الوطنية التي حظيت بتفاعل كبير من الجمهور بخاصة وأن المهرجان انطلق بعد يومين على احتفال قطر بيومها الوطني، ليتابع من بعدها بسلسلة من الأغنيات المفعمة بالوطنية إلى جانب العاطفية والتراثية ومنها: جزاه الله اللي عدّى ولا سلّم، يا حبني، يا علم، شيخنا خيال العليا، شوميله، وغيرها.

بدوره، إفتتح النجم الكويتي فيصل الراشد وصلته الغنائية أيضاً بأغنية "حنّا بخير" تحية منه للشعب القطري لتتواصل بعدها أغنياته العاطفية الشهيرة وفي مقدمتها أغنية "طيارة"، وذلك وسط تفاعل واضح من الجمهور الذي لم يتوقف عن مطالبته بالمزيد من الأغنيات.

وعلى هامش الحفل الغنائي الأول، إلتقى موقع "الفن" الفنان غانم شاهين الذي تحدث عن أهمية افتتاحه للمهرجان والمسؤولية الملقاة على عاتقه كونه قطري بالدرجة الأولى قائلاً: "إنها ليست مشاركتي الأولى في هذا المهرجان المتجدد عاماً بعد عام سواء من حيث المكان أو النجوم المشاركين من مختلف أنحاء العالم العربي. المميز في هذه النسخة تزامنها مع فعاليات الاحتفال باليوم الوطني لدولتنا الحبيبة ما أعطاه نفحة وطنية، ولا شك بأن الجمهور يحبذ الأغنيات المفعمة بحب الوطن والمعززة للولاء له".

أما الفنان فيصل الراشد فأبدى اعتزازه بمشاركته مرة جديدة في هذا المهرجان، مثمناً دور إذاعة صوت الريان في إقامة هذا المهرجان الضخم، وجمع النجوم مع الجمهور العريض في حلّة ولا أبهى.

والجدير بالذكر أن المهرجان سيستمر حتى 4 كانون الثاني/يناير المقبل، وسيشهد المسرح الضخم في سوق واقف حفلاً رائعاً الليلة يحييه كل من الفنانة العراقية أصيل هميم والفنان القطري سعد الفهد.