ولد جوزيف آدم جوناس 15 اب/ أغسطس 1989 هو مغني وممثل أمريكي. عرف الشهرة كعضو في فرقة الروك Jonas Brothers مع شقيقاه كيفين ونيك. أصدرت المجموعة ألبومها الأول It About Time من خلال تعاقدها مع شركة Columbia عام 2006 ، والتي فشلت في تحقيق النجاح التجاري المتوقع منها. بعد توقيع الفرقة مع شركة هوليوود ريكوردز ، أصدرت ألبومها الثاني في عام 2007 ، وعرف نجاحا كبيرا. أصبحت الفرقة من الشخصيات البارزة في قناة ديزني، حيث اكتسبت نجاحًا كبيرًا من خلال هذه الشبكة. وظهرت الفرقة في الفيلم التلفزيوني الموسيقي الناجح Camp Rock و The Final Jam وحققا نجاحا كبيرا. في 2008، عرف الألبوم الثالث للفرقة ، A Little Bit Longer ، نجاحاً كبيرا؛ وحققت أغنية "Burnin 'Up" مراكز متقدم في قائمة Billboard Hot 100.

طفولته

ولد جوزيف آدم جوناس في كاسا غراندي ، أريزونا في 15 اب/ أغسطس 1989. وهو ابن دينيس وبول كيفن جوناس. والد جوناس هو مؤلف أغاني ، وموسيقي ، ومدرب سابق في كنيسة "جمعيات الله" . نشأ في أسرة مسيحية ، ويقول جو في هذا النطاق: "أنا أؤمن بالله ، وهذه علاقة شخصية لدي ، لكنني لست متديناً بأي شكل من الأشكال".

مشواره ضمن فرقة Jonas Brothers

استحوذت الفرقة على اهتمام شركة كولومبيا للتسجيلات، ووقعت عقدا معها واصدرت عدة اغنيات منفردة بانتاجها. احب الرئيس الجديد لسجلات كولومبيا ، ستيف غرينبيرغ ، صوت نيك جوناس وهو شقيق جو جوناس مع انه كره اخر البوم قدمه. وعند سماعه أغنية "Please Be Mine" التي قدمها الاخوة جوناس قرر أن يوقع معهم كمجموعة تحت اسم Jonas Brothers. حققت الفرقة نجاحا كبيرا واعتبرت احدى اشهر الفرقات قبل ان يقرر الاخوة الثلاثة ان ينفصلا مهنيا وان يتخذ كل منهم طريقه بمسيرة فنية منفردة.

مسيرته المنفردة وفرقته الثانية

بعد فترة على اعلان الفرقة عن انفصال الاخوة عمليا أصدر جو جوناس ألبومه المنفرد الأول ، Fastlife الذي نجح ولكن ليس بقوة كبيرة. قام جوناس بتشكيل فرقة الفانك بوب (DNCE) في عام 2015 ، ليكون بمثابة هو المغني الرئيسي لها وعرفت الفرقة نجاحات واسعة لكن ليس كفرقته الاولى مع اخوته وحققت نجاحاً كبيراً الا انها لم تستطع ان تقترب من نجاح ما حققه جو مع اخوته وظل مشهوراً باسمه لا باسم الفرقة او كعضو فيها فأتى التسويق للاغنيات التي انتجها مع الفرقة باسم جو ما اثار بلبلة صحافة.

حياته العاطفية

واعد جو جوناس الفنانة العالمية تايلور سويفت لمدة ثلاثة أشهر في عام 2008. وكانت علاقتهما حديث الناس والصحافة حتى بعد ان انفصلا توقع الجميع عودتهما الا ان ذلك لم يحصل. ثم واعد جو جوناس الممثلة كاميلا بيل، الذي ظهرت في الفيديو كليب "Lovebug" لفرقة Jonas Brothers ، لكن علاقتهما لم تدم الا لبضعة أشهر بين أواخر عام 2008 حتى منتصف 2009. ارتبط بعدها جوناس بشريكته في فيلم كامب روك الفنانة ديمي لوفاتو لعدة سنوات ، لكن لوفاتو اعترفت انهما لم يتواعدا الا لشهر واثنين فقط. ويحكى انه ارتبط بجيجي حديد وانفصلا بعد فترة قصيرة. وفي عام 2016 بدأ جوناس في مواعدة الممثلة صوفي تيرنر، ثم خطبا في عام 2017.

كم تبلغ ثروة جو جوناس ؟

بعد نجاح فرقة Jonas Brothers والمسلسلات التي شارك فيها جو جوناس مع محطة ديزني اضافة الى النجاح الذي حصل عليه في مسيرته المنفردة ومع فرقته الجديد استطاع جو جوناس ان يحصل على مبالغ مالية كبيرة ووصلت ثروته الى 18 دولار ويأتي ثالثا بعد شقيقه نيك جوناس صاحب الـ 25 مليون دولار وكيفين التي وصلت ثروته الى 20 مليون دولار.