أثارت ملكة جمال لبنان لهذا العام مايا رعيدي الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتصريح نشرته عبر هذه الوسائل بعد "عدم وصولها إلى لقب ملكة جمال الكون"، وقد اعتبر البعض أن كلام رعيدي موجه إلى ملكة جمال الولايات المتحدة الأميركية ريما فقيه.

وأشارت رعيدي من خلال منشورها إلى أنها ليست حزينة أو مصدومة وقالت :"أعلم أنني وضعت كل طاقتي في هذه المسابقة، أنا فقط أشعر بخيبة أمل لأن بعض الأشخاص الذين هم من العامود الفقري للمسابقة وصلوا في وقت متأخر إلى بانكوك، تحديدا قبل يوم واحد من الحفل، وكان حضورهم نقطة تحول كبيرة لا أعرف تفاصيلها الدقيقة بعد، طالبة من ملكة جمال أميركا السابقة اللبنانية الأصل ريما فقيه توضيح الحقائق كاملة..!

الأمر الّذي دفع بنا إلى التواصل مع شخص مقرّب من مايا رعيدي، مع التحفّظ عن ذكر اسمه بناء لطلبه، وصرح لنا :

"هناك تقصير من قبل ريما فقيه بشكل واضح، فريما هي "National Director" أي أنها يجب أن تكون متواجدة قبل وقت من الحفل.

وتابع المصدر قائلا، إن ريما حصلت على العديد من الرسائل عبر البريد الإلكتروني من أجل التأكد من الاستعدادات والتدريبات التي يجب أن تحصل عليها الملكة قبل الحفل. ريما فقيه من واجباتها أن تتواصل مع المشرفين على هذه المسابقة وكأنها محامية تريد المستحيل لمايا رعيدي، فمثلا مايا لا تعلم كثيرا حول المحطة التي تخص المرور بالزي الوطني"، إلاّ أن هذا لم نره عند ريما التي وصلت قبل ساعات من الحفل وغادرت قبل الحفل بساعات أيضا".

وقال هذا المصدر إن ريما فقيه كانت قد وعدت مايا بأنها على الخطى الصحيحة وهو الأمر الّذي قد يخوّلها للوصول إلى النهائيات.. ففي الكواليس لم تدعم مايا أبدا خصوصا من ناحية تدريبها على الجواب".

وبرأي هذه المصادر المقربة من مايا فإن ريما فقيه لن ترد على طلب مايا رعيدي بتزويدها بتوضيح حول ما حصل".

ولفتت هذه المصادر إلى أن ريما لم تدعم المشتركات حتّى في لبنان، فخلال الحفل وخلال تواجد فقيه في لبنان لم تلتق اللواتي شاركن في مسابقة ملكة جمال لبنان سوى مرتين لا أكثر في الفندق".

وقالت هذه المصادر إنّهم توقعوا أن يصلوا إلى هذه المرحلة لأن ذلك كان واضحا من ما حصل في كواليس حفل إنتخاب ملكة جمال لبنان، فريما أظهرت للعلن عكس ما قامت به".

وحول السبب الّذي دفع بـ مايا إلى أن تصرّح بهذا الموضوع في العلن وليس بشكل خاص بينها وبين فقيه، قالت هذه المصادر "مايا رعيدي طلعت بسواد الوجه قدام الشعب اللبناني وليست غلطتها"، ولا شكّ في أن مايا "مصدومة" في الوقت الحالي.

ويبقى لريما فقيه حق الرد على هذا الموضوع، وقد حاولنا الاتصال بها أكثر من مرة إلاّ أنها لم ترد.