هو زمن عيد الميلاد المجيد، حيث نتحضر لولادة جديدة للطفل يسوع، لتتجدد معه أمنياتنا بحلول السلام والأمن في العالم أجمع، ولنسامح بعضنا بعضاً، ونحب من صميم قلوبنا، ونعطي ولا ننتظر مقابلاً، ونرسم البسمة على وجوه كل المرضى والمهمومين والمنسيين.

بإيمان كبير، وبأمل أكبر، أضاءت مدرسة "القلبين الأقدسين" في منطقة عين نجم شجرة عيد الميلاد، والتي هي أرزة يبلغ عمرها 45 عاماً، وذلك بدعوة من إدارة المدرسة ولجنة الأهل، وبحضور الطلاب وأهاليهم.

الأخت مايا بعينو رحبت بكل الحضور وقالت :"عيد الميلاد إقترب وهو يوعي فينا كل شيء جميل، لجنة الأهل في مدرسة القلبين الأقدسين في عين نجم، أحبت مع إدارتها، أن تعطينا وقفة صلاة لنصلي مع عائلاتنا أمام المغارة وتحت نظر ربنا، مع أمنا مريم ويوسف شفيع كنيستنا".

وبعدها رنم الجميع ترنيمة وعد الكشافة Je veux t'aimer sans cesse، فأضيئت الشموع التي حملها كل الحضور، بوجود المغارة الرائعة عند أسفل الأرزة، وكانت بعدها مجموعة من الترانيم والصلوات.

المؤلف الموسيقي والمخرج فريد الصباغ ألقى كلمة حيث قال :"أنا كنت تلميذا في هذه المدرسة منذ أن كان طول هذه الشجرة بنفس طولي، وكبرت هذه الشجرة، ونحن كبرنا، تخرجنا من المدرسة ودخلنا إلى الجامعة، وبعدها بدأنا بالعمل وتزوجنا وأصبح لدينا أولاد، وشاء القدر أن نعود إلى هذه المدرسة عن طريق أولادنا، وعدنا ووجدنا أن جذور هذه الشجرة لازالت راسخة في أرض المدرسة، وكأنها تقول لنا إنه علينا أن نتذكر أن جذورنا هي في مدرستنا، لذلك مثلما مدرستنا أرسلتنا إلى الحياة لنضيء فيها، عدنا لنضيء هذه الأرزة الموجودة في المدرسة، ولنضيء مدرستنا بصلواتكم وبالشموع التي تحملونها".

وأضاف :"أتمنى أن تكون هذه الخطوة لتقرب أكثر لجنة الأهل من الأهالي، ونكون عائلة واحدة لنستطيع أن ننقل صوتكم بالطريقة التي يجب أن يُنقل فيها، أشكر إدارة المدرسة الممثلة بالأخت نوال عقيقي التي تقدم لنا، كلجنة أهل، كل الدعم وكل المساعدة على كافة المستويات، ومنذ إستلامنا مهامنا أية شكوى أو أي طلب يصلنا عن طريق الأهل، يصل إلى الأخت نوال وهي تعالجه بالسرعة المطلوبة، وأشكر الأساتذة والمعلمات الذين يبذلون جهداً كبيراً من أجل أولادنا، حتى أنني أحياناً أمر عند المساء وأجد الأساتذة موجودين في المدرسة، لا أعتقد أن هذه الظاهرة موجودة في مدارس أخرى، وهي تدل على إنتماء كبير جداً".

وتابع الصباغ :"أشكر أخوتي في لجنة الأهل التي تقدم جهداً كبيراً جداً من وقتها، وحتى أنها تتكلف مادياً، ومن دون مقابل، وأشكر الفنانة كارين رميا التي أحبت أن تقدم ترانيم وأغنيات ميلادية لنستقبل يسوع المسيح بطريقة وجو مناسبين، وأشكر كل من ساهم في نجاح هذا الحدث، وأتمنى لكم أعياداً سعيدة".

وأطلت الفنانة كارين رميا، صاحبة الصوت الرائع، وقدمت مجموعة من الترانيم والأغنيات الميلادية، منها :

عيّد الليل Night Silent

Minuit Chretien

Hark The Herald

ليلة عيد We Wish You A Merry Christmas

مديرة المدرسة الأخت نوال عقيقي التي شكرت كل الذين ساهموا في إنجاح هذا الحدث، وعايدت الجميع بالأعياد المجيدة، قالت في حديثها لموقع "الفن" :"المدرسة عمرها 42 عاماً، في حين أن الأرزة عمرها 45 عاماً، وهذه هي السنة الأولى التي نضيء فيها الأزرة ونزينها بزينة عيد الميلاد، لجنة الأهل والإدارة كانتا تفكران بإضافة أجواء من الفرح ونجعل الناس يصلون، لأننا لن نضيء الشجرة فقط، بل سنصلي معاً، فوجدنا أن أفضل طريقة هي أن نجتمع مع كل العائلة والكشافة ونصلي ونضيء الشجرة".

وأضافت :"أمنيتنا في عيد الميلاد هي السلام، وأن يُدرك المسؤولون الأوضاع التي نحن فيها".

أما الفنانة كارين رميا فقالت في حديثها إلى موقعنا :"يسوع يولد في قلبنا كل يوم، لأننا يومياً نخطئ وبعدها نطلب منه أن يسامحنا، إجمالاً في عيد الميلاد كل الناس يحبون بعضهم بعضاً ويسامحون بعضهم بعضاً، ولكني أطلب من الجميع أن يحبوا بعضهم كل يوم ويسامحوا بعضهم كل يوم لأن العمر قصير، فالمسيح طلب منا أن نسامح بعضنا".

وأضافت :"أصلي على نية شفاء مرضى النفس والجسد، لأنه من دون الصحة لا نستطيع فعل شيء، وأصلي على نية لبنان كي ينير الله عقول هؤلاء الحكام ويكفوا عن تعذيب الشعب".

إشارة إلى أن الفنانة كارين رميا ستحيي يوم السبت المقبل رسيتالاً ميلادياً في كنيسة مار مخايل المارونية في منطقة نابيه، حيث ستقدم كارين ترانيم وأغنيات ميلادية من كلمات وألحان فريد وماهر الصباغ، كما وستقدم كارين ترانيم أغنيات ميلادية من كلمات وألحان والدها الفنان ميشال رميا، إضافة إلى تقديمها ترانيم وأغنيات ميلادية بلغات عديدة، كما لدى كارين مجموعة من الرسيتالات في لبنان وخارجه، وهي تحضر أعمالاً جديدة مع الأخوين فريد وماهر الصباغ.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً إضغطهنا.