برعاية سيادة المطران ايلي بشارة الحداد السامي الاحترام راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك وبدعوة من كهنة ووقف مغدوشة، أحيت المطربة هبة طوجي رسيتالاً ميلادياً يحمل عنوان "هللويا" .



حمل الرسيتال الكثير من الفرح والبهجة والتبشير الديني والصلاة والخشوع وجعلنا نشعر بأن الاجواء الميلادية أدخلت البهجة إلى قلوبنا رغم كل الأسى والحالة الاقتصادية التي نعيشها في وطننا لبنان .

صوت هبة جعلنا ننتقل من عالم واقع حرب السياسيين من وطن "الزبالة" إلى سماء الله سماء الخالق الذي تجسد ونزل من عليائه ليتأنسن وينقلنا إلى الألوهية.

بعد إطلاقها العام الماضي ألبومها الميلادي "هللويا"، ها هي هبة طوجي تلتقي بجمهورها في سيدة المنطرة -مغدوشة كما كانت وعدتهم، حيث غص المكان وباحته الخارجية بحضور كثيف من مختلف المناطق اللبنانية إضافة إلى شخصيات دينية و سياسية واجتماعية مرموقة في المنطقة التي رفعت فيها شاشة عملاقة.

نود أن نذكر أن هبة رتلت التراتيل التي ألفها ولحنها المبدع أسامة الرحباني والتي ضمها إلى ألبوم هللويا ورنمتها معالأوركسترا الموسيقية وجوقة Voice Of Heaven .

وحاول أسامة خلال الرسيتال ان يعطي للعيد قيمة خاصة طالبا تخفيف الاضاءة وعدم استعمال الهاتف والعيش قليلا بجو الميلاد الحقيقي.

في ختام الرسيتال توّجه فانز هبة إليها وقّدموا لها باقات من الزهور إضافة إلى لوحة تحمل صورة وجهها موجهّين لها معايدة بمناسبة عيد ميلادها، وكان لموقع الفن حديث خاص معها.


هبة طوجي اهلا بك عبر موقع الفن ؟
اهلا بكم وميلاد مجيد للجميع.

الرسيتال اليوم في مغدوشة المكان الذي كانت تنتظر فيه السيدة العذراء يسوع ماذا تنتظرين من يسوع الميلاد ؟
انا منتظرة منه ان يعطينا القوة اكثر ليكبر ايماننا، انا ايماني كبير به واصلي له دائما واطلب منه ان يبقى الى جانب الناس وان تبقى الناس ايضا على مقربة منه والصلاة ليس فقط خلال الاعياد.

اليوم عرفتي الناس على أغاني ألبوم هللويا في مغدوشة..
انا اطلقت ألبوم هللويا السنة الماضية ولكن أحببت ان يتم الاطلاق هذا العام في مغدوشة لانها تعني لي الكثير واحببت هذه الدعوة وكما شاهدت التفاعل كان كبيرا من الجميع.

هل يمكننا القول انك تجرات ان تقدمي ترتيلة تحمل الطابع الافريقي "Blues"؟
هي تعطي جواً من الفرح والتفاعل كان كثيرا واتوقع ان الجميع سيحب هذا النوع من الموسيقى الذي يعتبر جديدا نوعا ما في لبنان والوطن العربي، فالموسيقى في النهاية عالم واسع ويجب علينا ان نقّدم شيئاً جديداً ليبرز الفنان و يختلف عن الاخر.

ما جديدك ؟
جولة في باريس وعرض لمسرحية نوتر دام دو باري ومن ثم سفر الى لندن لاحياء عدد من الحفلات.

لمشاهدة ألبوم الصور اضغطهنا