أقيم امس حفل إفتتاح مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية في دورته الـ15 على مسرح سيد درويش بالاسكندرية، وكرم المهرجان اسم الفنان طلال مداح والموسيقار محمد سلطان، والشاعر عمر بطيشة، وكارم محمود، ومحمد المحلاوي، والفنانين محمد الشرنوبي، ونسمة محجوب، وصوفيا صادق.


وفي كلمته على مسرح حفل الافتتاح بأوبرا الإسكندرية قال عوف همام، رئيس المهرجان، إن الفنانة أصالة تنازلت عن أكثر من نصف أجرها للمساهمة في تقديم مساعدات للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، مضيفا أن اللجنة العليا للمهرجان اختارت المملكة العربية السعودية ضيف شرف الدورة، لما تشهده المملكة من طفرة ملحوظة في مجالات الموسيقى والغناء.

ووجه رئيس المهرجان الشكر للدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة على دعمها، مطالبا الجمهور بالوقوف دقيقة حدادا على روح الفنان الراحل حسن كامي.

وشهد حفل الافتتاح عرض فيلم تسجيلي عن تاريخ المهرجان تاريخ المهرجان والذي شهد حفلات لكبار نجوم الوطن العربي، منهم الفنان الراحل وديع الصافي والفنانة نانسي عجرم وغيرهما من النجوم.

كرم رئيس المهرجان عوف همام الفنانة أصالة في افتتاح المهرجان كامل العدد، حيث قدمت أغنيات "تخيل بكرة وأكتر وبعدك عني" وغيرها من الأغنيات التي تفاعل معها الجمهور.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً،إضغط هنا.

تصوير شريف عبدربه