تمتلك الممثلة السوريةليليا الأطرشحساً واضحاً للدعابة وهي صاحبة وجه بشوش وإبتسامة دائمة، وتحرص على زرع الإيجابية أينما وجدت.

مهما مرت من ظروف فإنها دائمة التفاؤل وتركز على الإيجابيات، وتبتعد عما يحزنها وخاصة الناس الذين ينشرون الكآبة، وتعتبر أن أهلها يسعدونها أو يحزنوها، فطالما هم بخير فهي تعيش بطمأنينة وسرور.

منذ الصغر

ولدتليليا الأطرشفي محافظة السويداء "جنوب سوريا" عام 1981، وتنتمي لأسرة فنية عريقة نشأ منها الراحلين فريد الأطرش وأسمهان.

حين كانت صغيرة، كان هدفها الظهور على التلفزيون، فكانت تشارك في الإعلانات وتغني فيها، لكن لم تكن تكفيها تلك الدقائق وكانت تغار ممن يطلون على الشاشة لوقت أطول.

درست ليليا الأطرش الصحافة والإعلام في جامعة دمشق، ولم تدرس التمثيل لأنها كانت قد بدأت تحصل على عروض تمثيلية ولو دخلت إلى المعهد العالي للفنون المسرحية لاضطرت على التوقف عن العمل لأن قانون المعهد يمنع الطالب من التمثيل حتى يتخرج.

مسيرتها التمثيلية

إنطلقت ليليا الأطرش في أولى تجاربها عبر مسلسل "مرايا" الشهير عام 1995، ثم لمع اسمها في الكثير من الأدوار.

شاركت فيما يقارب 75 مسلسلاً، واشتهرت عربياً بدور "لطفية" في "باب الحارة" بأجزائه السبعة، قبل أن تنسحب منه ابتداءً من الجزء الثامن.

من مسلسلاتها المهمة: "نساء صغيرات" 1999 و"حكايا المرايا" 2001 و"زمان الوصل" 2002 و"الداية" 2003 "عصر الجنون" 2004 و"أشواك ناعمة" و"رجاها" 2005 و"أعيدوا صباحي" 2006 و"جرن الشاويش" و"حنون العصر" 2007 و"الدبور"و"الخبز الحرام" 2010 و"العشق الحرام" 2011 و"زمن البرغوت" و"طاحون الشر" و"الأميمي" 2012 و"صبايا 5" 2013 و"الغربال" 2014 و"عطر الشام" و"صدر الباز" 2016 و"السلطان والشاه" و"جوليا" و"وهم" 2018 و"حركات بنات" 2019.

وفي السينما، لها ثلاث مشاركات هي "رقصة الغراب" 2008 و"يوم صدور الحكم" و"الغرباء" 2009.

الزواج والعائلة

لم تخضليليا الأطرشحتى الآن تجربة الزواج، لكن اسمها ارتبط بالعديد من شائعات الزواج بفنانين سوريين وعرب، أمثال قصي خولي وسعد رمضان.

وبهذا الشأن قالت في أحد لقاءاتها: "لا يوجد أي أنثى لا يهمها تأسيس عائلة لكن هناك بعض الظروف التي تفرض نفسها رغم أن الإنسان يتمنى الارتباط".

وتابعت: "كل فرد منا في آخر المطاف ليس لديه إلا عائلته وأهله والناس الذين يحبونه بصدق دون أي غاية".

وأشارت ليليا الأطرش إلى أن الزواج نصيب لا تسعى إليه، وعندما يحين الوقت سوف ترحب بالفكرة.

ليليا الأطرشترد على إتهامها بخضوعها لعمليات تجميل

ظهرت على ​ليليا الأطرش​ علامات تدلّ على أنها خضعت لعمليات تجميل لوجهها، فردّت بفيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تبرر حقيقة خضوعها لعمليات تجميل والعوامل المؤثرة في تبديل ملامحها أحياناً. وبرّرت هذه الشائعات بأنها قد تكون نتيجة زاوية التصوير أو بسبب الإضاءة المسلطة عليها أو طريقة وضعها للماكياج.

كما لفتت الإنتباه الى ان اكتسابها أو خسارتها للوزن يغير من ملامح وجهها، مضيفة أن عدم إرتياحها النفسي قد ينعكس سلباً على وجهها أيضاً.

وأكدت ليليا الأطرش أنها لم تخضع لأية عملية تجميل لوجهها، وأضافت "بوجهي ما عاملي شي غير الإشيا اللي إنتو بتعملوها. في بنت ما بتعمل بوتوكس؟ هاد الشي الوحيد اللي عاملتو. الفيلر ما فيني حط بوجي لأن أنا نصحانة أصلاً".

معلومات قد لا تعرفونها عن ليليا الأطرش

والدليليا الأطرشهو النائب في البرلمان السوري نشأت الأطرش.

تفضلليليا الأطرشتغيير لوكاتها وإطلالاتها على الدوام، واعتمدت بالفترة الأخيرة على الشعر الأشقر بعدما اشتهرت بشعرها الأسود في مختلف مسلسلاتها.

ظهرت مرة واحدة كمودل في كليب الفنان اللبناني سعد رمضان "ضد النسيان".

لا تحب الرياضة كثيراً، وإن قررت ممارستها فإنه تمارس رياضة المشي.

تؤمنليليا الأطرشبالعين والحسد.