بعد أن أعُلن عن مشاركة الممثل التركي جالد أرغنش الشهير في العالم العربي في مسلسل "حريم السلطان" بشخصية "السلطان سليمان" بفيلم "كازابلانكا" كشفت نقابة المهن التمثيلية المصرية، عن أزمة تهدّد عرض مشاهده في هذا العمل.

وأشارت النقابة إلى أن أرغنش قام بتصوير الفيلم دون الحصول على تصريح من الجهات المسؤولة داخل مصر، ودون سداد الرسوم المقرّرة، وهي مخالفة قانونية يتوجّب على الشركة المنتجة حلها بسرعة حتى تحصل على ترخيص بعرض الفيلم.

وكان عقدت النقابة إجتماع للبحث في أزمة مشاركة النجوم الأجانب في السينما المصرية وقررت لذلك زيادة الرسوم لتتراوح من 5 آلاف إلى 10 آلاف دولار عن العمل الواحد، ولا يسري هذا القرار على النجوم العرب حيث يتم وضع رسوم خاصة لهم، بينما تم إعفاء نجوم سوريا وبعض الدول العربية من سداد أية رسوم تقديراً لظروف دولهم.

وإنطلاقاً من هذه الأزمة أشرف زكي مفاوضات مباشرة مع منتج فيلم "كازبلانكا" وليد منصور، لضمان سداد الرسوم، وانهاء الإجراءات الخاصة بمشاركته، وسيتم تقدير المبلغ المطلوب بناء على عدة اعتبارات أولها انضمام خالد لنقابة الممثلين في بلاده، ومدى نجوميته، وعدد مشاهده بالعمل الذي يقوم بتصويره بحيث لا يزيد المبلغ المطلوب سداده عن 10 آلاف دولار.