يعدّ المسرح اللبناني من أهمّ المسارح في العالم العربي، اذ انه مازال يحتفظ ببريقه رغم قلّة الأعمال المسرحية التي قدمت في السنوات الماضية.

للمسرح طعم خاص ومميز يختلف عن الأعمال التلفزيونية والسينمائية، ففيه التواصل المباشر بين الممثلين والجمهور الذي يلاحظ ادقّ التفاصيل، ويعبّر عن مشاعره مباشرة ان كانت ايجابية ام سلبية.

وبالطّبع، يمتلك الممثل الذي يشارك في اعمال مسرحية موهبة قويّة تمكّنه من اقناع الحاضرين بالشخصية التي يجسّدها على خشبة المسرح.

"ميتيو بيروت" من المسرحيات التي تعرض وهي من تأليف واخراج الممثلة عايدة صبرا، وبطولة الممثل رودريغ سليمان والممثل إيلي نجيم.

هذه المسرحية قدمت لنا الضحكة العفوية بدون اي تزلّف او تصنع، فالممثلان أوصلا شخصيتيهما اللتين يجسدانهما للجمهور بطريقة واضحة اظهرت قدراتهما التمثيلية القويّة والمميزة رغم صعوبة دوريهما المركّبين.

رودريغ سليمان ابدع وجعل الحاضرين يتفاعلون معه، فقد قدّم دورا صعبا وهو عبارة عن انسان معقّد وبسيط.

وكان لموقع "الفن" لقاء خاص مع الممثلة عايدة صبرا التي قالت لنا ان المسرحية تتكلم عن شخصين يلتقيان في حديقة يجلسان على ذات المقعد، ويقرر أحدهما التكلم مع الآخر وفتح حوار معه، فيتّضح تأثير المدينة على هاتين الشخصيتين، يتكلّمان عن الماضي والحاضر، وعاداتهما وافراحهما واحزانهما والمشاكل التي يعانيان منها.

وعن سبب اختيارها الممثل رودريغ سليمان، قالت صبرا انها تراه كيف يتجلى بعدة ادوار، وأضافت :"أفتخر بأني كنت أعلمه في الجامعة، كما اني عملت معه في فيلم سينمائي، ادرك جيدا كيف يعمل على دوره، وانا برأيي هو الوحيد الذي يستطيع تجسيد الدور المركب في هذه المسرحية".

الممثل رودريغ سليمان أخبرنا عن دوره المركّب في هذه المسرحية، قائلا انه يجسد شخصية طبيب بيطري، لديه كآبة، ودائما متقوقع على نفسه، عنده فوبيا من اي شيء مغلق، كما لديه انفصام في الشخصية ووسواس بأن أحداً يلاحقه.

وكشف لنا سليمان انه اجرى العديد من الأبحاث حول هذه الشخصية من ناحية كلامه ونظراته وغيرها، ويدعو الجميع الى الحضور لمشاهدة المسرحية.

كما كان لنا لقاء خاص مع الممثل شادي ريشا الذي قال ان رودريغ سليمان هو صديق وزميل، وكانا قد اجتمعا سابقا في مسلسل "مش أنا"، مضيفا ان سليمان مهني بإمتياز، وشهادة ريشا مجروحة ايضا بالممثلة عايدة صبرا، وقد إستمتع بالعمل امامها سابقا، فهي لا تشبه الوسط الفني والتصنع الذي فيه، هي شخص حقيقي وجدّي ولا تهمها المظاهر، متمنيا لها ولرودريغ كامل التوفيق في هذه المسرحية.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً، إضغطهنا.