هي ابنة المغني اليمني أحمد فتحي والذي تشربت منه الفن منذ نعومة أظافرها، فالفنانة اليمنيةبلقيسأحمد فتحي التي ولدت في العشرين من تشرين الأول/أكتوبر في عام 1988، إستطاعت بالرغم من صغر سنها أن تصبح واحدة من نجمات اللون الخليجي في الفترة الأخيرة، واستطاعت أن تحقق نجاحا كبيراً وأن توزان بين حياتها الفنية وعائلتها.

طفولة فنية وتشجيع من الأسرة وهذا شرط والدها كي تحترف الفن
بلقيسلأسرة يمنية لكنها ولدت في الإمارات لأب يمني وأم إماراتية مما جعلها تقضي طفولتها في الإمارات وبالتحديد في الشارقة قبل أن تنقل لتعيش مع والدتها واخوتها في أبو ظبى وكان والدها الموسيقار أحمد فتحي في هذا الوقت في مصر، من أجل الماجسيتير والدكتوراة في العزف على العود.

وقد حرصتبلقيسعلى الإنتهاء من دراستها قبل ان تنتقل للفن فاختارت القسم العلمي للدراسة أثناء الثانوية العامة قبل أن تتخصص في التسويق الإستراتيجي بجامعة أبو ظبى وحصلت على تقدير امتيار وبعدها امتياز من الجامعة الاسترالية في دبي وحصلت ايضا على امتياز وكانت قبلها قد درست الطب في مصر لمدة عامين حيث كان والدها يتمنى لها أن تصبح طبيبة لكنها قررت العودة للإمارات ودراسة التسويق.

وبالرغم من اهتمامها بالدراسة التي تفوقت بها، إلا انها كانت تعزف على الآلات الموسيقية منذ كانت صغيرة ، فكانت تترك الألعاب وتركز مع عزف والدها الذي شعر بموهبتها مبكراً، وقرر أن ينميها وكانت تستمع في هذا الوقت للعديد من الألوان الغنائية، لأغنيات فيروز وأم كلثوم وأسمهان.

وسمح لها والدها وهي ابنة السادسة عشر، أن تشارك بعمل لإذاعة أبو ظبي وفي عام 2004 وكانت لا تزال صغيرة سنا قدمت عدد من الأغنيات المنفردة مع والدها مثل "والله ما طلبوا ببابك"، إلا أنبلقيسركزت على دراسته قبل العودة الاحترافية وهو الشرط الذي وضعه والدها عليها منذ البداية، وأن ترافقها والدتها في كل اجتماعاتها الفنية.

"مسألة سهلة" نقطة الإنطلاق وحصلت على الجنسية الإماراتية بعدها
في عام 2011 عادتبلقيسمرة أخرى بأغنية منفردة بعنوان "مسألة سهلة"، وهي أغنية صورتها بطريقة الفيديو كليب ونجاحها حمّس إحدى شركات الإنتاج لأن تضمها لتصبح واحدة من نجومها، وقد حصلت على العديد من الجوائز كأفضل صوت نسائي شاب في 2011، وبعدها بعام في 2012 كرّمها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بمنحها الجنسية الإماراتية.

وأطلقتبلقيسالعديد من الألبومات الغنائية منها "مجنون بلقيس" و"أراهنكم" و"زي منا"، وأثناء تصويرها لفيديو كليب "مجنون" تعرضت بلقيس لكدمات بسبب قفزة عالية في الأغنية.

وبجانب الأغنيات المنفردة والألبومات الغنائية عبر مشوارها أيضاً، ساهمتبلقيسبغناء العديد من شارات المسلسلات مثل شارة مسلسل "مسكنك يوفي" في عام 2014 ومسلسل "لك يوم" عام 2015، ومسلسل "الجدة لولو" 2015 وخمس بنات ورمانة.

خطوبة لم تدم طويلا وزواجمن رجل أعمال سعودي وشائعات طاردتها

في عام 2012 وعلى الرغم من نفيبلقيسخطوبتها على لاعب كرة القدم السعودي نايف هزازي وبالتحديد في شهر تشرين الأول/أكتوبر، إلا ان الإرتباط لم يدم طويلاً فسرعان ما فسخت عقد القرآن، وبعدها بفترة إنطلقت شائعة تؤكد زواجبلقيسسراً لكنها نفت الأمر تماما .

وعادتبلقيسلتركز على الفن قبل أن تعلن زواجها في أيار/مايو 2016 من رجل الأعمال السعوديسلطان بن عبد الله اللطيف، وأُقيمحفل الزفاففي التاسع والعشرين من شهر كانون الأول/ديسمبر لنفس العام، في حفل زفاف ضخم كلف ما يقرب من 10 ملايين درهم.

سنة اولى أمومة وهذا ما ازعجها بعد الولادة وهديتها لتركي
في أيار/مايو لهذا العام 2018 وضعتبلقيسمولودها الأول، وقد مرت بـعارض صحيصعب أثناء الحمل حيث منعها الطبيب وقتها من السفر، وقد اعتذرت وقتها عن الحفلات التي اتفقت عليها.

وأطلقتبلقيسعلى طفلها اسم تركي وقالت في تصريحات لها بأن اختيارها لهذا الإسم لأنه اسم عزيز عليها وهو يعني الشاب الوسيم وحسن الخلق وهى تتمنى أن يكون لإبنها حظ من اسمه.

وبعد الولادة قررت بلقيس أن تتحدث مع جمهورها بصراحة وابدت انزعاجها من الشائعات التي طالتها بأنها قامت بنفخ ووجهها وقالت بأن احتباس المياه في الشهر الأخير من الولادة كان السبب وبأن أى طبيب يجري جراحة تجميلية لإمرأة حامل فهو جزار. وبعد استقبالها لمولودها بفترة بسيطة أطلقت أغنيتها "أهلا يا ماما"، وطرحتها عبر قناتها الرسمية على "يوتيوب".

سر إرتداءها للحجاب وشائعات اعتزالها وخلافات سريعة

اعتقد البعض أنبلقيسقررت ارتداء الحجاب والاعتزال بعد أن نشرت صورة لها بصحبة والدها وهى بالحجاب إلا ان بلقيس كانت ترتدي الحجاب وهى في عمر السادسة عشر وهى تغني مع والدها لأنها كانت تعاني من الخجل وقد تخلصت من الرهاب الاجتماعي بعد أن انهت دراستها الجامعية لكنها لم تفكر في اعتزال الفن .

وعلى الرغم من العلاقة الجيدة التي تجمعبلقيسبأغلب زملاءها في الوسط الفنين لكن لا يمنع بمرورها ببعض الخلافات السريعة مثل خلافها مع الفنان اليمني فؤاد عبد الواحد، وأشار وقتها إلى أن سبب الخلاف هو أن بلقيس هددت بالإنسحاب من إعلان العيد الوطني وعلّقت على الأمر وقتها بقولها: "لا تعليق".

وأيضاً أثارت بلقيس الجدل بتصريحها أننانسي عجرمتركز على برامج المسابقات أكثر من الأغنيات، وبأنها اشتاقت لأغنياتها التي كانت تقدمها من قبل.

شقيقها ورطها في أزمة مع الشعب السعودي ولجأت للقضاء بسبب وصفها بالحوثية

قبل عامين ورطها شقيقها نشوان فتحي في أزمة مع الشعب السعودي بسبب منشور عبر صفحته الخاصة على احد مواقع التواصل الإجتماعي، وصف فيه الشعب السعودي بأنه مليء بالفساد والنفاق، وقارن بينه وبين الشعب الإماراتي وقام بوضع صورة لحيوانات ترتدي الزى الرسمي السعودي، فنالت بلقيس قدراً من الغضب وعلقت بلقيس على الأمر بأنها تسامح كل من أساء لها .

أيضا هددتبلقيسباللجوء للقضاء بسبب شخصين وصفوها بالحوثية، وقامت بالفعل برفع دعوى قضائية.