"O" حرف تلفظه وأنت تدخل إلى مملكة ميشال فاضل، تعابير الدّهشة رسمت على وجوه الذين حضروا حفل افتتاح "O by Michel Fadel"، عناصر الإبهار مكتملة بدءاً من المدخل حتى وسط المسرح، تتجسد في مجسم آلة البيانو بأنابيبه الشاهقة، ويجمع المكان بين مزيج فريد من الثقافات الموسيقية الغربية والشرقية، ما ينتج مزيجًا من الفن المعاصر والكلاسيكي في آن.

صبّ فاضل شغفه بذوقه الموسيقي المذهل في كل ركن من أركان O، ما جعله صورة عن موهبته وبراعته. واستقبل ضيوفه من سياسيين وفنانين وممثلين وإعلاميين الذين حضروا ليساندوه في هذه المرحلة، ويشهدوا معه على حصيلة 20 عاماً من الجهد والتعب.

الملحن فؤاد فاضل، والد ميشال، عبّر في هذه المناسبة قائلاً :"السعادة فوق العادة بإبني ميشال، وما وصل إليه اليوم جاء بعد عشرين عاما من الجهد والتعب، ومنذ طفولته كان يؤمن بقدراته وطموحه بالوصول الى النجاح"، وأضاف "ياريت كل موسيقي يتحلى بتواضع ميشال". وعن أهم القيم التي تربّى عليها ميشال، أجاب والده :"أمّه ربّته على التعليم الديني والحس الوطني، وأنا ربيته موسيقيًّا بوعي أمّه، الأمر الذي منحه الهدوء من والدته والعجرفة الموسيقية من والده".

عضو المكتب السياسي في تيار المردة فيرا يمين، وجهت رسالة الى ميشال فاضل قائلة :​​​​​​​"الحمد لله لايزال في بلدنا أشخاص مثل ميشال فاضل الذي يؤمن بالبلد وسط جوٍّ من الإحباط والإستسلام، ويحاول أن يغيّر الواقع ويخلق فعل تحدٍّ​​​​​​​ لإفتتاح مكان بهذا الجمال يتسع لأناس جاؤوا ليبحثوا عن لحظة ضوء وفرح، فنحن نسانده وندعمه في هذه المرحلة".​​​​​​​

​​​​​​​وكان بارزاً حضور النائب ستريدا جعجع في ليلة الإفتتاح والتي صرّحت قائلة :"إنني أحبّه ومؤمنة بكل خطوة يقوم بها، رغم الظروف الصعبة التي نمرّ بها، وأسانده في انتمائه الى هذا السلك".

​​​​​​​

ميشال فاضل أكد "أن "O" هي الموسيقى التي يحلو لي أن أقدّمها كما أريد من توزيعي الخاص واختياري وتركيبتي، وأقدّم اليوم شيئاً أحبّه، وما يميّز هذا المكان عن غيره هو الموسيقى، فقط لا غير، وفي 21 كانون الأول سيكون الفنان ملحم زين أول ​​​​​​​ضيف على مسرح الـ "O" ومعه أيضا أعمل على شيء مختلف، وسنستمع لملحم زين بطريقة مختلفة عما يقدّمه في المهرجانات".​​​​​​​

​​​​​​​

الفنانة داليدا خليل أكدت أن وجودها الى جانب ميشال فاضل في هذه المناسبة هو بمثابة شكر على أغنيتها "وردة ووردة" التي تعاملت فيها معه، وأكدّت أنه كما دعمها ​​​​​​​ميشال في السابق هي حاضرة لتدعمه.

وقالت الفنانة ميرفا قاضي :"أعتزّ بصداقة ميشال فاضل، وهو فنان حقيقي والمكان​​​​​​​جميل جداً ويشبهه".

مسرح "O" لا يشبه مسارح السهر المعتادة، فقد خلق لنفسه هوية خاصة.

لمشاهدة كامل ألبوم الصور اضغطهنا