أعلن الفنان الإماراتي حسين الجسمي، عن مشاركته في حفل أعياد الميلاد الخيري السنوي في الفاتيكان، يوم 15 كانون الأول الجاري، ليصبح أول فنان عربي يشارك في هذا الحدث.



نشر حسين الجسمي تعليقاً عبر حسابه الخاص على أحد مواقع التواصل الإجتماعي قائلاً: "بالتسامح والتعايش السلمي في العالم نعزّز رؤية زايد قيادة وشعب، ومنهاجي السعي في تطبيقها للتقارب بين الأديان والشعوب ويشرّفني تلبية دعوة الفاتيكان بالمشاركة كأوّل فنان عربي في حفل "عيد الميلاد" السنوي الخيري والذي يعود ريعه للاجئين في "أربيل" بالعراق و"أوغندا".

كما أوضح البيان الصادر عن المكتب الإعلامي للجسمي أن موافقته على دعوة الفاتيكان، جاءت بناء على القيم الأخلاقية والإنسانية التي زرعها الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤكداً أن ريع الحفل سيخصص لأزمة اللاجئين في مدينة أربيل بالعراق وأوغندا بهدف تعزيز معيشتهم، مع التركيز على الأطفال والشباب من خلال توفير التعليم والتدريب المهني والأنشطة العملية التي تساهم في تعزيز عملية الدخل، التي تعد من العوامل الرئيسة المحددة لمستقبل الأطفال اللاجئين ومستويات معيشتهم.

يشار إلى أنه سيرافق الجسمي في الحفل، الأوركسترا الكبرى تحت إدارة المايسترو العالمي ريناتو سيريو، على أن تنقل مباشرة عبر القناة الإيطالية الخامسة، وقنوات Mediaset في جميع أنحاء العالم.