يعجز البعض عن تطبيق الحمية الغذائية الصارمة وقد يخفق بعضهم فيتناول وجبة دسمة أثناء اتباعه حمية غذائية، لكن هناك بعض الطرق التي يمكن أن تساعد في حرق الدهون بطريقة سريعة.

نستعرض لكم 5 طرق، بإمكانكم اتباعها، من أجل التخلص من آثار الوجبات الدسمة والإبقاء على الجسم الرشيق والصحي في الوقت نفسه.

1- شرب الماء

يعد الماء أسهل طريقة لمساعدة الجسم في حرق الدهون، وتخليص الجسم من السموم، فيجب الشرب ما بين 6 إلى 8 أكواب من الماء أقلّه في اليوم. وإضافة شرائح الحامض إليها، لأنها تساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية.

2- تناول الفاكهة

ينصح بتناول الفاكهة التي تحتوي على الألياف، لأنها تساهم في امتصاص الدهون، مثل التفاح والبرتقال، كما أنها تعزز الشعور بالشبع. وينطبق هذا أيضا على الخضار التي تحتوي على الألياف، مثل الفلفل بألوانه والخرشوف، كما أنها تساهم في الشعور بالشبع وقطع الشهية.

3- حمية قاسية ليوم

على الرغم من أن الحمية القاسية تعتبر غير صحية، ولكن اتباعها لمدة يوم واحد أو يومين على الأكثر لن يسبب ضررا للجسم. ويمكن الاستغناء عن النشويات والسكر وأي أطعمة تسبب زيادة الوزن في هذا اليوم، والاكتفاء بتناول الخضروات والفاكهة فقط، ويمكن تناول كوب من الزبادي أو حليب خالي الدسم.

4- تناول أعشاب حارقة للدهون

يوصى بشرب الأعشاب الحارقة للدهون بعد تناول وجبة دسمة، والاستمرار في هذا لبضعة أيام، مثل الشاي الأخضر والزنجبيل والقرفة مع إضافة عصير الليمون إليها.

5- ممارسة الرياضة

ابدأ في ممارسة الرياضة بعد مرور 3 ساعات من تناول الوجبة الدسمة، لأن ممارسة الرياضة بعد تناول الطعام مباشرة يمكن أن يسبب تقلصات في المعدة. ولا يشترط أن تمارس تمارين رياضية صعبة، بل يمكنك ممارسة المشي أو الركض لمدة نصف ساعة إلى ساعة فقط.