هي من أجمل ممثلامت بوليوود، إستطاعت في عمر الـ21 عاماً أن تخترق مجال التمثيل، فأثبتت نفسها وإستطاعت أن تتفوق على كل ممثلات جيلها.

إنها أنوشكا شارما الحائزة على أهم الجوائز كأفضل ممثلة.

ولدت أنوشكا شارما في أيار/مايو عام 1988، هي ممثلة ومنتجة أفلام هندي. هي واحدة من الممثلات الأكثر شعبية والأعلى أجراً في الهند. حصلت على العديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة فيلم "فير" من سبعة ترشيحات.

من هيأنوشكا شارما؟
ولدتأنوشكا شارمافي آيوديا وترعرعت في بنغالور، دخلت عالم الاضواء في عام 2007 حيث كان لها أول مهمة في مجال عرض الأزياء للمصمم وينديل رودريكس، وإنتقلت بعد ذلك إلى مومباي لمتابعة مسيرتها في هذه المهنة بدوام كامل. دخلت لأول مرة مجال التمثيل في فيلم شاروخان، وهو الفيلم الرومانسي الناجح جداً Rab Ne Bana Di Jodi (2008)، ورشحت لجائزة أفضل ممثلة​​​​​​​في مهرجان جائزة "فيلم فير".

وإرتقت إلى أدوار البطولة في عدد من الأفلام، ثم حصلت على جائزة أفضل ممثلة مساعدة في فيلم "فير".

أنوشكا شارما من التمثيل الى الموضة
في عام 2015 وعبر فيلم NH10 تعرف عليها الجمهور كمنتجة، إضافة الى دورها كممثلة بالإضافة إلى التمثيل في الأفلام، وأنوشكا شارماهي وجه إعلامي لعدة علامات تجارية ومنتجات متعددة، وقد صممت خط ملابس خاص بها للنساء، وإسمه Nush.

أنوشكا شارما سفيرة الجمعيات الانسانية
تدعمأنوشكا شارماالعديد من المؤسسات الخيرية، بما في ذلك تلك التي تشدد على المساواة بين الجنسين وحقوق الحيوان. وتدعم أيضاً منظمة غير حكومية تساعد في تمكين النساء.

في عام 2013،​​​​​​ تعهدتأنوشكا شارماهي وعدد كبير من الممثلين، بدعم تعليم الفتيات الشابات في الهند، كجزء من حملة التبرعات "بناتنا كبرياؤنا".
في العام نفسه، ظهرت​​​​​​​ إلى جانب مشاهير آخرين في إعلان، أنتجته شركة National Film Development، لخلق الوعي حول "الحق في التعليم" للأطفال.

وفي كانون الأول/ديسمبر عام 2014، قامتأنوشكا شارمابالمزاد على إطلالة إرتدتها في Jab Tak Hai Hai Jaan على احد المواقع، وعائدات بيعها ذهبت الى صندوق بهدف إعادة تطوير ولايتي كشمير وAssam اللذين دمرهما الفيضان.

وكانت أنوشكا شارما قد أقامت أيضا حملة لجمع التبرعات، لضحايا زلزال نيسان/أبريل عام 2015 في النيبال.

أنوشكا شارما أكثر من مجرد شكل جميل
في عام 2014، عادتأنوشكا شارماالى طموحها الدراسي، وسعت للحصول على درجة الماجستير في ​​​​​​​الاقتصاد من خلال المراسلات. بدأت ممارسة النشاط النباتي في عام 2015. وقد صنفتها صحيفة "تايمز أوف إنديا" على أنها واحدة من "أشهر المشاهير في عالم بوليوود" ، كما تم تصنيفها أيضاً باسم "اكثر نباتية مثيرة لعام 2015" من قبل شركة PETA.

المعتقدات الدينية لانوشكا شارما
تمارسأنوشكا شارماالهندوسية كجميع أفراد عائلتها، وهي من أتباع أنانت دام تمبوده الأشرم في هاريدوار، وهو الشخص الروحي لعائلتها.

حياتها العاطفية
عاشتأنوشكا شارماحياة عاطفية جذبت الإعلام الهندي بشكل كبير، خاصة أن حبيبها هو أيضاً معروف في مجال الرياضة، فهو لاعب الكريكيت فيرات​​​​​​​ كوهلي، وفي البداية كانت أنوشكا شارما مترددة في التحدث علناً ​​حول هذا الموضوع.

فاجأ الثنائي الجمهور وتزوجا في إيطاليا، في 11 كانون الأول/ ديسمبر 2017.

ما حقيقة إصابةأنوشكا شارمابمرض خطير؟
ذكرت مصادر صحفية مقربة من أنوشكا شارما في شهر أيلول/سبتمبر 2018، أن الممثلة الجميلة أصيبت بمرض في​​​​​​​ الانزلاق الغضروفي وهو حاد ويضيق ممرات الأعصاب في العمود الفقري، مما يؤدي إلى ضغط شديد على العصب، وقامت بجلسات علاج طبيعي مكثفة، ساعدتها على استعادة لياقتها ورشاقتها.