بعد 11 سنة من المهرجانات والاحتفالات السّنويّة التي رسمت آلاف البسمات على وجوه الصّغار والكبار يفتتح هذا العام فريق عمل ​Christmas by the lake​ الموسم الميلاديّ باضاءة الشجرة، وذلك يوم السّبت 8 كانون الأوّل على ضفاف بحيرة بنشعي.

وقد بدأ العمل منذ أوائل شهر أيلول، حيث وضِعت الخطط تحضيراً لهذا الحدث المنتظر بالتنسيق، التعاون والشراكة الحقيقيّة بين مدير مهرجان Christmas by the lake الاستاذ "بيار زياده" واتحاد بلديات قضاء زغرتا برئاسة السيد زعني الخير.

شجرة ميلاديّة عملاقة من تصميم وتنفيذ المهندس "بودي برغشيّة" يبلغ طولها 30 متراً و قطرها 13 متراّ، من اللون الذهبيّ إذ تحتوي على حوالي 685 ورقة شجر، أما قاعدتها فتحمل قرية ميلادية مصغّرة عاكسةً رمزيّة العيد كما تتربع في اعلاها نجمة ذهبيّة يبلغ قطرها حوالي 3 امتار. والى جانب الشجرة مغارة تقليدية تمتد على نحو تسعة امتارٍ على ضفاف البحيرة كي تضفي اجواءً من الإيمان والمحبّة كي نستذكر سويّاً معنى وهدف هذا العيد الحقيقيين.

كما يتضمّن هذا المهرجان، نشاطات ترفيهيّة، ثقافيّة متنوّعة، تُرضي الصِّغار والكبار من مسرحيّاتٍ وعروضاتٍ عائليّة كالتالي:

- 9 كانون الاول: مسرحية راقصة واستعراضية تفاعليّة للأطفال مع GHINWA.

- 15 كانون الاول: مسرحية راقصة واستعراضية - تفاعليّة للأطفال بعنوان Un Souhait à Noel مع ‏Mizo et Miza.

- 16 كانون الأول: ‏ استعراض سحري - تفاعلي للأطفال بعنوان Christmas Magic Show مع Dany the Magician.

- 21 كانون الأوّل: مسرحية راقصة واستعراضية- تفاعليّة للأطفال بعنوان ‏ Noêl Blanc avec Reem ‎ مع ‏Kazadoo‏.

- 22 كانون الأول: ‏نشاطات وألعاب توعويّة وتفاعليّة للاطفال والاهل بالتعاون مع UNICEF لتسليط الضوء على أهمية تربية اطفالنا بعيداً عن العنف.

- 27 كانون الأول: عرض راقص بعنوان the Shape up Christmas Show ‎.

- 28 كانون الأول: مسرحية راقصة واستعراضية- تفاعليّة للأطفال بعنوان ‏ ‎Tatoot Caravane is Coming to Town.

يُذكر أن المشاركة مجّانية في العروض العائليّة.