ولدت الممثلة الشهيرة   صوفيا مارغريتا فيرغارا   في 10 تموز/يوليو 1972 في مدينة بارانكويلا ب​كولومبيا​، وقد نشأت نشأة كاثوليكية ودرست بمدرسة خاصة وتعلمت اللغة الإسبانية والإنكليزية، ما ساعدها بعدها للوصول الى العالمية فمعظم الناس في كولومبيا لا يتقنون اللغة الإنكليزية. لكن كيف بدأ مشوارها نحو العالمية؟

 

 

كيف اكتشفت موهبتها؟

اكتشف موهبتها أحد المصورين على الشاطىء الكولومبي وقد قدم لها عروضًا مغرية بالعمل بالمجال التلفزيوني. وكان أول ظهور لها وهي لم تتخطى عمر الـ 17 عام بإعلان تابع لشركة بيبسي.

انتقلت بعدها  صوفيا فيرغارا​   مع عائلتها إلى بوجوتا، وهي في عمر الـ20 حيث قدمت أعمال تلفزيونية، وكانت نجمة سوق أميركا اللاتينية.

تنوعت أدوار  صوفيا فيرغارا   بين السينما والتلفزيون والمسرح، ويعد أهم أدوارها في اﻹطلاق هو دورها في المسلسل الكوميدي Modern Family.

 

 

صوفيا فيرغارا    الأعلى أجراً

تصدرت  صوفيا فيرغارا  حسب تصنيف مجلة ​فوربس​ العالمية، قائمة أعلى الممثلات أجرا في التلفزيون الأميركي، حيث يزيد أجرها 16 عن مليون دولار عن منافسها في المركز الثاني.

حصلت  صوفيا فيرغارا   على 42.5 مليون دولار عام 2017 - 2018، متفوقة على أعلى الممثلين التلفزيونيين أجراً، وهو جيم بارسونز، بطل مسلسل "بيغ بانغ ثيوري"، الذي بلغ أجره 26.5 مليون دولار.

 

 

 

أسرار   صوفيا فيرغارا   الجمالية

تتبع  صوفيا فيرغارا  عدة خطوات جمالية تساعدها على المحافظة على جمالها ونقاوة بشرتها رغم بلوغها الـ46. نكشف لكم اهمها: قناع مصنوعة من الذهب: كشفت   صوفيا فيرغارا    أنها حريصة على وضع قناع مصنوع من ذهب 24 قيراط لمكافحة التجاعيد ومنحها بشرة صافية وخالية من الشوائب.

تقشير البشرة باستمرار: ومن أهم خطوات العناية ببشرتها، قضاء ما يقارب الساعة والربع يومياً في الاستحمام إذ تحرص على أخذ الوقت الكافي لتقشير بشرتها والاستمتاع بالمياه الدافئة.

ترطيب البشرة صباحاً ومساءً : تحرص   صوفيا فيرغارا   على تنظيف بشرتها باستمرار وترطيب البشرة صباحاً ومساءًا، مع عدم إهمال شرب كميات وفيرة من الماء التي تمنع الجفاف عن بشرتها.

العناية بالشفاه أساسي: تسعى الى تقشيرها باستمرار لابعاد الجفاف عن سطحها، وتلجأ إلى الزيوت الطبيعيّة قبل الخلود الى النوم لضمان تألقهما.

 

حياتها العاطفية:

تزوجت  صوفيا فيرغارا    في سن 18 عاماً من حبيبها في الثانوية جو غونزاليز، ولديهما ولد يدعى مانولو ولد في أيلول/ سبتمبر 1991، ثم إنفصلا في عام 1993.

في 10 تموز/يوليو 2012، ذكرت مجلة Us Weekly أن فيرغارا وصديقها نيكولاس لوب كانا مخطوبين ولكن في أيار/مايو 2014 أعلنت صوفيا فيرغارا أن الخطوبة قد فسخت.

وفي تموز/يوليو 2014، ذكرت صحيفة "ديلي ميل" أن صوفيا فيرغارا قد بدأت في مواعدة جو مانغانيلو وخطبا، بعد مواعدة دامت لمدة ستة أشهر. تزوجا في بالم بيتش بولاية فلوريدا في 21 تشرين الأول/نوفمبر 2015.

 

معاناتها مع مرض ​السرطان

تم تشخيص صوفيا فيرغارا  بسرطان الغدة الدرقية في عام 2000. وخضعت لعملية جراحية وأزالت الغدة الدرقية منها ، وخضعت لعلاج الراديو،وشفيت بشكل كامل.

 

 

ترحيل شقيقها وحصولها على الجنسيية الاميركية

في 9 مايو 2011 ، تم ترحيل الأخ الأصغر   صوفيا فيرغارا   خوليو من الولايات المتحدة إلى كولومبيا، بعد إلقاء القبض عليه في أبريل/نيسان من ذلك العام.

وكان خوليو مدمناً على المخدرات منذ فترة طويلة والفرش السابقة مع القانون. ووصفت فيرغارا الموضوع انه "امر صعب رؤية شخص ما يموت على مدى 10 سنوات شيئا فشيئا، هذا هو أسوأ عقاب. إنه الآن مثل شخص آخر."

خلال ظهورها في كانون الأول/ديسمبر 2014 على Jimmy Kimmel Live!، كشفت فيرغارا أنها أصبحت مواطنة أميركية بعد اجتيازها الاختبار الخاص به.