أماندا باينز ..ممثلة شهيرة ذاع صيتها، بعد ان شاركت في ادوار بطولة لأفلام المراهقات. فمن منا لم يشاهد "She's the man" أو فيلم "Sidney White"؟ كل هذه الافلام بقيت في ذاكرتنا، الا ان أماندا باينز أساءت الى مسيرتها الفنية من خلال تصرفاتها البعيدة عن نطاق القانون.

من هي أماندا باينز ؟


ولدت الممثلةأماندا لورا باينفي 3 نيسان/أبريل عام 1986. عرفت الشهرة منذ طفولتها إذ كانت احدى نجمات قناة الاطفال نيكولوديون. اتجهت إلى العمل السينمائي، وقامت ببطولة عدة أفلام موجهة للمراهقين وحققت نجاحاً كبيراً فيها، منها فيلم she’s the man عام 2006 الى جانب تشانينغ تاتوم، ثم فيلم Hairspray عام 2007.

في عام 2006، اختيرت في قائمة Teen People لأفضل 25 نجم تحت 25 سنة. عام 2007، حجزت لنفسها مكانا في مجلة فوربس حيث احتلت الترتيب الخامس ضمن المشاهير الأعلى أجرا تحت سن 21 سنة، فبلغ اجرها 2.5 مليون دولار.

دينها شكل حيرة لها: مسيحية أم يهودية؟

والدأماندا باينزمن الطائفة الكاثوليكية أما والدتها فهي يهودية، ولذا كانت تصرح أماندا باينز في بعض الاحيان انها يهودية، وكشفت أنها لا تعرف أي دين تتبع وأضافت: "لم أقرر بعد، فأنا لا أعرف بالضبط ما هي معتقداتي الدينية".

القي القبض عليها ودخلت السجن


في 2012 ، أوقفت الشرطةأماندا باينزوغرمتها بتهمة التحدث على الهاتف الخليوي أثناء القيادة. وبعد شهر ، ألقي القبض عليها مجددا بتهمة القيادة تحت تأثير الكحول.
في 4 أيلول/ سبتمبر 2012، اتهمت باينز بحادثي كر وفر مزعومين، ثم أسقطت هذه التهم بعد تسوية مالية بين بينز والضحايا.

في 6 أيلول/سبتمبر عام 2012 علقت رخصة قيادة أماندا باينز من قبل سلطات كاليفورنيا. وفي 16 أيلول/سبتمبر، أدينت أماندا باينز بتهمة القيادة برخصة منتهية الصلاحية، واحتجزت سيارتها. وفي شهر آيار/مايو عام 2013، حكم عليها بالسجن لثلاث سنوات تحت المراقبة.

عام 2013 ، ألقي القبض علىأماندا باينزفي منزلها في مانهاتن بتهمة حيازة الماريجوانا، ومحاولة التلاعب بالأدلة، والسلوك المتهور. فقد لاحظت الشرطة أن باينز ترمي العدة الخاصة باستعمال الماريجوانا من نافذة شقتها في الطابق 36. وبعد اعتقالها، خضعت لتقييم نفسي في مستشفى، قبل أن يتم اصطحابها إلى مركز الشرطة.

عانت من امراض نفسية وادخلت الى مستشفى المجانين

في 24 يوليو 2013 أدخلتأماندا باينزالى مستشفى للأمراض النفسية في كاليفورنيا بعد ان اتهمت بتسببها باشعال حريق صغير في نزل شخص غريب قبل أن تلقي الشرطة القبض عليها.
وفي 9 آب/ أغسطس، تم منح أم أماندا باينز الوصاية المؤقتة على شؤونها المادية المعنوية والصحية.

غابت عن الجمهور لكنها ستعود قريباً

منذ عام 2010 لم تشاركأماندا باينزفي أي عمل ان كان ثانوي أو حتى رئيسي، وكان آخر فيلم شاركت Easy A.

خلال 8 سنوات تلقت العلاج في المستشفيات وخرجت عن صمتها اخيرا في احدى المقابلات واعترفت بأخطائها تجاه نفسها ووعدت كل من احبها بعودة قوية.

ما حقيقة ثنائية ميولها العاطفية؟

خلال فترة مرضها النفسي كتبتأماندا باينزعلى حسابها الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي انها مثلية، الا انها نكرت الامر بعدها قائلة انها مرت بمرحلة عصيبة، وانها كانت غير مدركة لنتائج تصريحاتها هذه على مواقع التواصل الاجتماعي.

من التمثيل الى تصميم الأزياء

في عام 2007، وقعت أماندا باينز عقدا لمدة خمس سنوات مع شركة ستيف & باري الشهيرة لإنشاء خط أزياء خاص بها، أطلقت عليه اسم، dear ، يضم ملابس واكسسوارات. وبدأ توزيعه منذ آب/أغسطس 2007 وعرف شهرة كبيرة قبل غيابها.