خرجت الممثلة رانيا يوسف عن صمتها وردّت على الانتقادات التي طالتها بسبب فستانها الجريء الذي ارتدته في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.


وقالت يوسف في البيان : احتراماً لمشاعر كل أسرة مصرية أغضبها الفستان الذي ارتديته في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولى أود ان أؤكد أنني لم أكن اقصد الظهور بشكل يثير حفيظة وغضب الكثيرين ممن اعتبروا الفستان غير لائق من الممكن أن يكون خانني التقدير حيث ارتديت الفستان للمرة الأولى ولم أكن اتوقع أن يثير كل هذا الغضب.
وآراء مصممين الأزياء ومتخصصي الموضه غالبا ما تؤثر على قرارات اختيار الملابس، وقد يكونوا وضعوا في الإعتبار أننا في مهرجان دولي.. لم أكن اتوقع كل ما حدث وان كنت اعلم لما ارتديت الفستان.. وهنا أكرر التأكيد على تمسكي بالقيم والأخلاق التي تربينا عليها في المجتمع المصري والتي كانت وما تزال وستظل محل احترام".
واختتمت بالقول: "إنني أعتز بكوني فنانة لها رصيد طيب وايجابي لدى جمهوري فإنني اتمنى من الجميع تفهم حسن نيتي وعدم رغبتي في إغضاب أي احد وإن شاء الله أكون عند حسن ظن الجميع، كما أنني اعتز بانتمائي لنقابة الفنانين ولدورها التنويري وحمايتها للقيم ودفاعها عن الفن والفنانين.