عبد الله بو شهريهو ممثل إيراني يعيش في الكويت ولد في 27 كانون الثاني/يناير عام 1985، وهو شقيق الممثل محمود بو شهري، بدأ مشواره المهني عام 2004 من خلال مشاركته في دور صغير في مسلسل "دنيا القوي"، ومن ثم شارك في مسرحية للأطفال "الأكاديمية"، كما ظهر في فيديو كليب للفنان عبد الله الرويشد، الا أن انطلاقته الفعلية كانت في عام 2005 بمسلسل "اللقيطة".

خاض أولى تجاربه في الكوميديا التلفزيونية بمشاركة الثنائي حسن البلام وعبد الناصر درويش في مسلسل" شبابيك" عام 2006 ومن نفس العام شارك في مسرحية "دانه والحكيم" إلى جانب خالد البريكي.

ثنائياتعبد الله بو شهري

شاركعبد الله بو شهريفي العديد من الأعمال مع الممثلة هيا عبد السلام وكان أشهر ظهور لهما من خلال مسلسل "ساهر الليل" بمواسمه الثلاث، حيث انهما حققا نجاحا كبيرا، الا ان عام 2014 نشب خلاف شخصي بينهما تسبب بوقف هذا التعاون التمثيلي.

والجدير ذكره انه خاض عام 2011 ايضا تجربة تقديم البرامج التليفزيونية حيث قدم برنامج بعنوان "فورزا" عرض حينها على قناتي "العدالة" و"الوطنية"، وشاركه بتقديمه شقيقه محمود بو شهري وهيا عبد السلام.

وشارك عام 2011 ايضا في مسلسلين الأول " بنات الثانوية والثاني "بنات الجامعة" ومسرحية الأطفال " قصر العجايب".
وفي عام 2013 شارك في بطولة الدراما التراجيدية "عطر الجنة" للمنتج الإيراني رزاق الموسوي وبطولة زهرة عرفات واسمهان توفيق.

حياةعبد الله بو شهريالخاصة

أعلن بو شهري عن زواجه في آب/أغسطس عام 2015، في 19 تشرين الأول/أكتوبر عام 2016، رزق بإبنته الأولى داليا.

عبد الله بو شهرييثير الجدل بجنازته المستقبلية

شكّل عبد الله بو شهري صدمة غير متوقعة للجمهور ولعائلته، حيث انه نشر صورة عبر حسابه الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي تحدث من خلالها عن جنازته المستقبلية حين وفاته، الا انه عاد وحذفها بسبب غضب والدته التي لم يعجبها منشوره.

وكتب قائلا: "اول مرة في حياتي امسح تويت انا كاتبة ولا العادة محد يهمني امي اتصلت و زفتني الغالية هذي ما اقدر اردلها طلب".

عبد الله بو شهري يتعرض للإنتقادات

تعرض عبد الله بو شهري للعديد من الانتقادات من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اثر نشره مقطع فيديو ذمّ فيه بعض من انتقدوا نشر صورته في شوارع الكويت من خلال حملة الإعلانات التي تحمل عنوان "جايينكم".

وظهر عبد الله بو شهري في فيديو نشره عبر حسابه الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي قال فيه: "إن صوره موضوعة في مساحات إعلانية مقابل مبلغ مالي تدفعه الشركة، وإن من انتقده وطالب بوضع صور للمخترعين والعلماء هم فقط يحبون (اللوك لوك) والشهرة"، متسائلًا بسخرية: "إن كانت صورته الموضوعة في الإعلان جميلة".

واثار بوشهري جدلا كبيرا بين الجمهور اذ انهم عادوا وانتقدوا اسلوبه في الردّ.

والدة بو شهري لم تتابع مسلسله "الخطايا العشر"

نشر الممثل محمود بو شهري شقيق عبد الله مقطع فيديو طريف يجمعه بوالدته، يسألها من خلاله إذا كانت تتابع مسلسل شقيقه عبد الله "الخطايا العشر"، وذلك عبر حسابه الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشفت والدة بو شهري في هذا الفيديو أنها ترفض متابعة هذا المسلسل بسبب دوره فيه.

وبحسب تعبيرها فإن قلبها "يعورها" وهي تشاهد ابنها بهذا الدور، حيث انه جسّد شخصة رجل ضعيف تعامله زوجته بشكل سيء جدًا.

اذا ان عبد الله بو شهري يحظى بشعبية كبيرة في العالم العربي، وتنال اعماله نسب متابعة عالية.