عرض أمس الاحد في المسرح الكبير فيلم "جريمة الإيموبيليا" ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الاربعين، التي إنطلقت يوم ٢٠ نوفمبر وتستمر حتى ٢٩ من نفس الشهر، ورفعت القاعة شعار كامل العدد وحرص عدد من النجوم على التواجد منهم سمير صبري، والكاتبة فاطمة ناعوت وغيرهما.

تدور احداث الفيلم حول (كامل حلمي) هو كاتب مشهور، في أواخر الأربعينيات، يعيش في القاهرة، في بناية (الإيموبيليا) الشهيرة، بعد وفاة زوجته، ورحيل أولاده عن المنزل. ويعاني من الوحدة وإنفصام الشخصية، وفي يوم يدعو إلى منزله فتاة تدعى (سماح) كانا قد تصادقا على الفيسبوك، في محاولة لتخفيف عزلته، ولكن بعد وصولها، تحدث حادثة ويكتشف هو وجاره وصديقه المقرب (حبيب) أنها تقوم بإستغلاله.

يشارك في بطولة الفيلم طارق عبد العزيز، جميل راتب، هاني عادل، ناهد السباعي، عزة الحسيني، أحمد عبد الله محمود ودعاء طعيمة، من تأليف إخراج خالد الحجر، انتاج خالد يوسف.

وكان لموقع "الفن" لقاء مع مخرج العمل والابطال بعد الفيلم ليحكوا لنا عن كواليس التجربة.

المخرج خالد الحجر

عبر المخرج خالد الحجر عن سعادته بمشاركة الفيلم في مهرجان القاهرة السينمائي، وقال في تصريحه لموقع "الفن" ان تواجده شرف كبير له ولكل فريق العمل، وعلق على اداء هاني عادل الذي كان يجسد شخصية مريض نفسي، وقال انه تحمل ضغطا كبيرا جدا من اجل الخروج بتلك الشخصية، وكشف انه درس الحالة التي جسدها بشكل متعمق، وشرح ان ازدياد الحاله النفسية عند هاني عادل متعلق برؤيته للدم بعد كل جريمة.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً الضغطهنا.