عقدت الفنانة الجزائرية سعاد ماسي مؤتمراً صحفياً بأحد الفنادق الكبرى في مصر للإعلان عن تفاصيل حفلها المنتظر يوم الاربعاء المقبل الموافق في 28 نوفمبر/تشرين الثاني بالقاهرة.

وقالت سعاد ماسي خلال المؤتمر إنه قد حان الوقت لخروج الأغاني الكلاسيكية من دار الأوبرا إلى الجمهور المصري الذواق، مضيفة انها تحب الغناء بجانب فرقة موسيقية، وأنها تحب الموسيقى المرتبطة بالروح.

وأضافت أنها أعدت مفاجآت عدة لجمهورها خلال الحفل، حيث تغني لأول مرة قصيدة "أجمل حب" للشاعر محمود درويش عن الحب والسلام، بالإضافة لقصيدة من الشعر العباسي للشاعر بهاء الدين زهير، كما تغني أغنية جديدة باللهجة المصرية من كلمات الشاعر نادر عبد الله وألحان خالد عز.

وتابعت: "أحب الموسيقى، فهي تغذي الروح، كما أعطي أهمية كبيرة للكلمات في اختيار الأغنيات الخاصة بي، وأتمنى أن ينال الحفل إعجاب الجمهور المصري".

ومن جانبه قال المايسترو جورج قلته إن الفن يحدد ثقافة الشعوب، مشيراً إلى ضرورة الارتقاء بالذوق العام، وتغيير النمط الذي تعود عليه الجمهور، بالاستعانة بالأوركسترا خارج نطاق الأوبرا، موضحاً أن أغنيات الفنانة سعاد ماسي تمثل حالة موسيقية مختلفة، وأنها تمتلك طابعاً خاصاً في اختيار الكلمات والألحان، ما يعتبره تحد كبير له مع الاوركسترا في تقديم حفل معها.

يذكر أن سعاد ماسي، تقيم حفلًا في مسرح "الماركيه" بـ"كايرو فيستيڤال سيتي" في 28 نوفمبر/تشرين الثاني في أولى حفلات مشروع The Orchestral Selections.

تصوير هاني عبد ربه