بعد الكثير من المشكلات والخلافات، وبعدما أقرت المحكمة بأحقية المنتج ​محمد قبنض​ بإنتاج الجزأين العاشر والحادي عشر من "باب الحارة"، توصل الأخير إلى حل مع صاحب المشروع ​بسام الملا​ يقضي بإنتاج الجزأين الجديدين بالتعاون والاشتراك بينهما.

هذا الحل، ربما سيلغي كل الاتفاقات والإبعادات السابقة، وربما تعود شخصيات قد أبعدت، وربما تغيب شخصيات كان مقرراً لها أن تحضر، وحسب معلوماتنا فإن المنتج الأول يرغب بإعادة شخصية "أبو عصام" (​عباس النوري​) بعدما أبعدها الثاني، في وقت يؤكد الثاني على ضرورة وأهمية حضور الممثل سلوم حداد أيضاً في حارة الضبع بشخصية جديدة.

ووفقاً للمعلومات التي وصلتنا، فإن المنتجين المذكورين متفقان على بقاء عدد من الشخصيات الرئيسية، منها "النمس" (مصطفى الخاني) و"أم عصام" (​صباح الجزائري​) و"عصام" (​ميلاد يوسف​) و"أبو بدر" (​محمد خير الجراح​) و"أم بدر" (​شكران مرتجى​)، على أن تصل الأمور إلى نتائجها النهائية في نهاية العام الحالي، لينطلق التصوير مع مطلع العام المقبل.

لكن المشكلة التي ربما تواجه الاثنين بأن الأول يريد محمد زهير رجب مخرجاً، والثاني يريد شقيقه مؤمن الملا، علماً أن ​مروان قاووق​ يكتب نصاً للأول، وفؤاد شربجي أنهى نصه للثاني.