كريم فهمي​ممثل مصري إشتهر في بداية مشواره الفني من خلال التأليف ليخوض بعدها مجال التمثيل دون أن يتخلى مباشرةً عن مهنته الأساسية وهي طب الأسنان.

إضافة إلى موهبته التمثيلية، فقد ساعده شكله الوسيم وجاذبيته في البروز بين النجوم الشباب والمشاركة في العديد من الأعمال التي تنوعت بين السينما والدراما.

نشأته

ولدكريم فهميفي 3 كانون الأول/ديسمبر عام 1982، بعد الثانوية العامة انتسب إلى كلية طب الأسنان في جامعة القاهرة وعمل بعد تخرجه كطبيب أسنان، وهو شقيق الممثل المصري ​أحمد فهمي​.

مسيرته الفنية

بعد تخرجه تقدمكريم فهميلإختبار وجوه جديدة لمسلسل "عرض خاص"، ونجح في الإختبار فكانت مشاركته في المسلسل عام 2010 هي أول أعماله الفنية.

ويظهركريم فهميفي المسلسل بشخصيته الحقيقية وهى شخصية دكتور أسنان يتمنى الدخول إلى عالم الفن، ويتنازل عن مهنته من أجل تحقيق حلمه، غير أن فهمي في الحقيقة لم يترك الطب.

شارككريم فهميأيضاً في كتابة سيناريو فيلم "أوضتين وصالة" كما قام بتأليف فيلم "بيبو وبشير" عام 2011 لذي قام ببطولته ​منة شلبي​ و​آسر ياسين​ ومن إخراج ​مريم أبو عوف​ وفيلم "مستر آند مسز عويس" وفيلم "هاتولي راجل"، الذي قام بالمشاركة في بطولته أيضاً.

نذكر من أعماله في الدراما عام 2012 مسلسل "حكايات بنات" الجزء الأول، مسلسل "حالة عشق" عام 2015، مسلسل "حكايات بنات" الجزء الثاني عام 2016.

عام 2017 قدم ثلاثة أعمال هي "إختيار إجباري"، "الحساب يجمع" والجزء الثالث من "حكايات بنات" وعام 2018 قدم مسلسل "أمر واقع".

أما في السينما فنذكر من أعمالكريم فهمي، عام 2015 "سكر مر" و"زنقة الستات"، عام 2016 "حسن وبقلظ" وعام 2018 "علي بابا" الذي شارك في تأليفه أيضاً.

حياته الشخصية

تزوجكريم فهميفي عام 2013 من دانيا البناوي، ولديهما طفلتان هما "​كاميليا​" و"​ناعومي​".

تفاصيل المشاجرة ليلة زفافه

كشفكريم فهميخلال أحد لقاءاته التلفزيونية عن تفاصيل المشاجرة التي حصلت ليلة زفافه وكان مشاركاً فيها، فأشار إلى أنه قبل إنتهاء الفرح بدقائق فوجئ بقيام شخص يقوم بتصويره هو و عروسه من ​هاتفه​ الشخصي.

وأضاف أنه طلب من شقيق عروسه أن يحذف الصور الذي قام الشخص بتصويرها ، لافتا إلي أنه سرعان ما تحول الأمر إلي مشاجرة ، فتدخل علي الفور و نشبت مشاجرة بينهم.

إغلاقه لعيادة طب الأسنان

أعلنكريم فهميمؤخراً إغلاقه لعيادة طب الأسنان الخاصة به، والتي هي مهنته الأساسية وذلك بسبب إنشغاله بالتمثيل والتأليف، وعدم قدرته على إعطاء وقته لهذه المهنة.

وقال في أحد تصريحاته التلفزيونية:" اللي ما بيشتغلش فترة كبيرة بإيده في الأسنان ده مش صح وانا بقالي فترة كبيرة ماشتغلتش بإيدي.. مابقتش اشتغل الحاجات الصعبة.. التأليف والتمثيل أخدوني شوية من الطب.. علشان كده مابقتش مركز في الشغل اوي.. ومش هفتي في علاج الناس".

وأضاف:" قفلت العيادة مؤقتا لأسباب كتيرة منها.. إن العيادة كانت شغالة بدكاترة زملاء والمكان اللي أنا مش متابعه مابيمشيش زي ما انا عايز وبيبقى فيه مشاكل".

قبلته لزوجته التي أثارت الجدل

بعد أن نشركريم فهميصورة له برفقة زوجته بدا فيها وهو يقبلها وذلك أثناء حضورهما مباراة مصر والسعودية ضمن مباريات كأس العالم في ​روسيا​ التي أقيمت خلال هذا العام.

وتلقى فهمي على هذه الصور الكثير من الإنتقادات التي هاجمته بسبب توقيت تلك الصورة إذ اتهمه البعض بالتقاط الصورة بعد المباراة التي انهزم فيها فريق بلاده أمام نظيره السعودي 2-1، وبالتالي عدم المبالاة بخسارة بلده.

وردّ كريم فهمي على هذه الإنتقادات قائلاً:" لكل الناس اللي بتقول الصورة دي بعد هزيمة المنتخب و مصدقين نفسهم، الصورة دي قبل بداية المباراة بساعة كاملة و كان عندنا امل في المكسب، انا زهقت من التبرير و حسبي الله و نعم الوكيل في اي حد عايز يشوه صورة اي حد".