من منا لم يسمع أغنية "هلا بالخميس"، هي الأغنية التي لاقت أصداءً إيجابية واسعة، وعلى الرغم من مرور الكثير من الوقت على إطلاقها، إلا أن صاحب هذا الـ "هيت" الفنان معن برغوت طرح بعدها أغنية "علقة".


في هذه المقابلة ستتعرفون أكثر على معن برغوت الذي كشف الكثير، إن كان حول هذه الأغنية، وعن الإنتقادات التي تعرض لها من قبل الفنانة الإماراتية أحلام، وحتى عن سبب غياب "هيت" آخر خلال هذه الفترة.

بداية أخبرنا من يكون معن برغوت؟
معن هو شاب مثل كل الشباب، الله رزقه بموهبة آمن بها، ومصرّ على إيصالها إلى أكبر عدد من الناس. معن برغوت بشكل عام يحب أن يستمتع في أوقاته وأن يشارك الناس بيومياته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأعتبر كل الأشخاص الذين يتابعوني أصدقاء لي.

"هلا بالخميس" إشتهرت أكثر منك ما السبب؟
لأن "هلا بالخميس" كانت عبارة عن مقطع قصير نشرته عبر مواقع التواصل الإجتماعي، ومن المعروف أن المقاطع عبر هذه الوسائل تشتهر بشكل أسرع وتصل إلى أكبر عدد من الناس، بغض النظر عن مالكها.
لكن الذكاء في هذه الخطوة هو حتى وإن وصل صوتك فقط إلى الناس، أن تعرّفهم من صاحب الصوت، وهذا ما قمنا به حينما طرحنا الأغنية بشكل كامل عبر يوتيوب.

تم إستخدام "هلا بالخميس" على فيديوهات إباحية، كيف كانت ردة فعلك؟
ليس هناك أي شخص يحب أن يتم إستخدام صوته في هذا السياق، وهنا كانت المهمة الأصعب عليّ في تحويل اهتمام الناس بنسيان هذه المقاطع إلى الاغنية الأصلية، وهذا ما قمت بفعله من خلال المقابلات والإعلام.

لماذا لم نسمع "هيت" لك بعد "هلا بالخميس"؟
لأنه وبكل بساطة "هلا بالخميس" هي أول سينغل لي، وأخذت ضجة واسعة، هذا الامر جعلني أفكر بطريقة مختلفة وآخذ وقتي في اختيار العمل المناسب. "هلا بالخميس" تتضمن فكرة إجتماعية عفوية، وبعد ذلك طرحت أعمالاً دينية أعمالاً رومانسية، إلا أنني في الوقت الحالي أحضر أعمالاً تكون قريبة من الناس وتأخذ حقها كما "هلا بالخميس"، أحاول أن أحضر أعمالاً غريبة وجديدة، نبعد فيها عن الأعمال الكلاسيكية، وأصعب ما في الأمر هو إختيار الفكرة نفسها للأغنية.

بعد البلبلة التي حصلت بينك وبين الفنانة الإماراتية أحلام التي انتقدت تسلمك جائزة الموريكس دور، هل تواصلت معها شخصيا؟
تواصلنا آنذاك عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، ولم اتواصل معها شخصيا، ويشرفني ان اتواصل معها شخصيا.

إلتقيت بالعديد من المشاهير، ألم تتلقَ أي عرض غنائي منهم كـ "ديو"؟
نعم، كان هناك بعض المشاورات بعمل ديو مع بعض الفنانين، ولازالت هذه الأفكار قائمة.

برأيك هل إستحقيت جائزة الموريكس دور بفضل أغنية واحدة؟، في حين أن فنان غيرك صاحب مسيرة كبيرة لم يستطع الحصول عليها؟
جائزة الموريكس دور هي توفيق من عند ربي، وليس أنا من يحكم حول ما إذا كنت أستحقها أو لا بل الناس التي تحبني وتتابعني، وطبعا بما أنني وصلت إلى هذه المرحلة فهذا يعني ان لجنة التحكيم رأت شيئاً في هذه الأغنية وبمعن نفسه. أشكر الجميع على هذه الجائزة لأنها تضيف الكثير إلى مسيرتي، وإذا كان هناك أشخاص غير مقتنعين بها، أتمنى أن أقنعهم بأعمالي المقبلة.

لماذا لم يسلط الضوء عليك من قبل الإعلام؟
بالعكس، هناك العديد من الوسائل الإعلامية سلطت الضوء على معن شخصياً، ولكن من الطبيعي ان يركز الصحافي على الأعمال الضاربة وعلى السكوبات، وهذا الأمر يجعلهم يهتمون بأعمال مختلفة، فالشطارة أن يضع الشخص نفسه أمام الإعلام من دون أن يلومهم.