تم افتتاح النسخة الرابعة من "مهرجان بيروت للأفلام الفنّية الوثائقية" (BAFF) في سينما متروبوليس أمبير - صوفيل بحضور العديد من السفراء والمنظمين.

انطلق المهرجان بنسخته الرابعة بالعرض العالمي الاول لـ Josephine Baker, the Story of an Awakening بحضور المخرجة ايلانا نافارو، والذي يعرض قصة حياة أول نجمة عالمية سوداء، جوزفين بايكر، فتاة صغيرة، فقيرة من ميسوري، ارتقت لتتوج ملكة على باريس. ومسيرة نجمة، انتقلت من كونها راقصة خفيفة الى مصاف المناضلة على مستوى الإنسانية.

كما عرض الوثائقي Maurice Béjart, l’âme de la danse، الذي يوثق القدر الفريد لمصمم الرقص الخارق، موريس بيجار، منذ الطفولة حتى وصوله الى نخبة المسارح العالمية.

تندرج النسخة الرابعة من BAFF تحت عنوان "الغد": بداية إلتزام في غد الشباب اللبناني، صرخة بضرورة حماية البيئة، والوعي بأن أخذ العبر من تجارب الماضي.

كما يقدم BAFF خمس امسيات يعود الريع فيها الى جمعيات غير حكومية يتضامن معها.

مهرجان بيروت للأفلام الفنّية الوثائقية (BAFF) على مرحلتين:

مهرجان BAFF داخل الأسوار (BAFF Intramuros) لغاية الاحد 25 تشرين الثاني 2018، مع ستين فيلماً وثائقيًّا، يوم 22 تشرين الثاني للأفلام عن لبنان.

مهرجانBAFF خارج الأسوار (BAFF Extramuros)، من 1 لغاية 30 تشرين الثاني، الذي يذهب لملاقاة الجماهير بعيدًا عن العاصمة، منظّمًا أكثر من 150 عرضاً في مختلف المدارس والجامعات والمراكز الثقافيّة.