مزاد علني بعنوان "الفن ينقذ الأرواح" بمناسبة اليوم العالمي لإستذكار ضحايا حوادث السير أقيم بالأمس في نادي اليخوت في بيروت على دراجة نارية من طراز " هارلي ديفيدسون " أدخل المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب لمساته الإبداعية على شكلها وبيعت بثمانين ألف دولار، وكذلك على خوذات واقية لسائقي الدراجات النارية حولّها عدد من الفنانين والمصممين تحفاً فنية ووصلت أسعار بيع بعضها إلى 15 ألف دولار.

يعود ريع هذا لتمويل أنشطة جمعية "رودز فور لايف" التي تعنى بتوفير التدريب لطواقم المسعفين وأطباء الطوارىء والجسم التمريضي على تقنيات تتيح إنقاذ مصابي الحوادث في "الفترة الذهبية" التي تلي إصابتهم.

حضر المزاد الرئيس تمّام سلام وعقيلته السيدة لمى، والسيدة منى الهراوي، والوزير السابق عدنان القصّار، والسيدتان نورا جنبلاط وزلفا بويز إضافة إلى عدد من الشخصيات الأمنية والإجتماعية والأهلية.

وأطلق إيلي صعب على الدراجة النارية التي عدّل شكلها تسمية "تحية إلى الحياة" Tribute to Life. وبحسب الشرح الذي قدّم خلال المزاد، أراد صعب، الذي حضر المزاد، أن يسلّط من خلال عمله الضوء على مخاطر الطرق للسائقين والمشاة على السواء، وفي الوقت نفسه شاء من خلال تصميمه توجيه تحية إلى ما تعمل له "رودز فور لايف" وهو إنقاذ الأرواح، وإلى جهودها لتعزيز قدرات الإنقاذ الإسعافية والطبية والجراحية.

وقالت قاسم في كلمة ألقتها إن الجمعية شاءت بمناسبة اليوم العالمي لإستذكار ضحايا حوادث السير أن "توصّل رسالة أمل ورجا وحياة بدلأً من رسالة اليأس والإحباط وخسارة الأرواح". وأضافت: "هذه السنه، قرّرت رودز فور لايف أن تحتفل بالحياة لأن الحياة غالية وتستحق أن نحميها ونحافظ عليها".