حلت العازفة الفرنسية إليز، من الرباعي الوتري الفرنسي Akilone، ضيفة على موقع "الفن"، حيث إلتقتها رئيسة التحرير هلا المر، خلال إحياء الفريق حفلاً موسيقياً في بيت الفنان في حمانا، حيث قدمت الفرقة معزوفات كلاسيكية عالمية.

إليز قالت إنها سعيدة بزيارة لبنان، وبالترحيب الذي لاقته هي وزميلاتها.

وقالت إن هناك الكثير من الناس الذين يحبون الموسيقى الكلاسيكية، فالموسيقى هي لغة عالمية تخاطب أي شخص إلى أي جيل إنتمى ومهما كانت أصوله ولغته، لأن الموسيقى هي لغة عالمية تتخطى كل الحدود وتعبر البلدان.

وأشارت إليز إلى أن المؤلفين الموسيقيين غبريال يارد وعبد الرحمن باشا وإبراهيم معلوف، معروفون جداً لأنهم جالوا في بلدان كثيرة، وهم موسيقيون رائعون.

وعن الرباعي الوتري الفرنسي Akilone قالت إليز "إن الفريق تأسس منذ أكثر من 7 سنوات، وإلتقينا عندما بدأنا في الدراسات العليا، وأسمينا فريقنا بهذا الإسم لأن كواتيور تعني الرقم 4 ونحن أربع شابات "إميلين"، "لويز"، "لوسي" وأنا، وAkilone تعني طائرة الورق وهي التي يصنعها الأطفال وهي مليئة بالألوان والأحلام، وهي طريقة للنظر إلى السماء وفيها خيال".

وعما إذا كان فريق الرباعي الوتري الفرنسي Akilone سيعزف في زيارته المقبلة إلى لبنان موسيقى للأخوين الرحباني وأغنيات للسيدة فيروز، قالت إليز :"سنتعرف إلى موسيقاهم، وبكل سرور سنعزف الموسيقى اللبنانية".