حملت الحلقة الأولى من برنامج المواهب العالمي بصيغته العربية "Little Big Stars"، والذي يُعرض على MBC1 و"MBC مصر، 6 مواهب ملفتة، أطل فيها صغار في السن من مختلف الدول العربية بمواهبهم الكبيرة التي يظهرونها أمام مقدم البرنامج الممثل المصري أحمد حلمي، دون الخضوع لاختبارات وتقييمات من لجان التحكيم.

بدأت الحلقة مع تارا الخوري من الأردن ابنة الست سنوات، التي تجيد العزف على البيانو. وبعدما أهدت الطفلة أحمد حلمي الحطّة الأردنية، قدمت معزوفة على البيانو، ثم عزفت أخرى بمرافقة والدتها. بعدها أطل محمد الحربي من المملكة العربية السعودية الذي وصفه الممثل السعودي ناصر القصبي بأنه خليفته، ليتشارك مع حلمي تقديم مشهداً تمثيلياً طريفاً. أما رمضان أندش من لبنان والحائز على بطولات محلية وعالمية في رياضة المواي تاي (Maui Thai)، فقد قدم عرضاً ملفتاً على الحلبة.

أدهم شفيق من مصر ابن الثلاث سنوات، والذي يتمتع بخفة ظل وبموهبة في حفظ مواقع الدول على الخريطة وكذلك مختلف أنواع السيارات. أما ريحان الأطرش من تونس والتي لا تتجاوز 10 سنوات من العمر، فقد ألقت شعراً وتنافست مع حلمي في إلقاء مختارات من ديوانها الشعري الأول.

واختتمت الحلقة مع لما خالد من المملكة العربية السعودية غناءً، والتي اعتادت على إحياء سهرات طربية مع أخوتها في المنزل، فقدمت أغنتين الأولى "آخ قلبي" للفنان ماجد المهندس، والثانية "ألف مرة" للفنان عبد المجيد عبد الله.