في 16 نيسان/أبريل في عام 1973، ولدت روجينا أمين عمار في مدينة فاقوس محافظة الشرقية في مصر، لأسرة تضم 5 أولاد روجينا أكبرهم، حتى انها تعتبر الأم الثانية لأشقائها الأربعة.

وعاشتروجينافي الشرقية حتى ثانوية عامة حيث إنتقلت مع اسرتها إلى القاهرة وكانت في طفولتها هادئة لا تثير المشاكل وكانت تحب التمثيل فكانت تحفظ المشاهد من المسلسلات والأفلام وتقوم بأدائها امام والدتها واسرتها وابناء خالتها وكانت تحب الرقص والغناء والتمثيل ايضا.

ولكن على العكس في الدراسة لم تكن تحصل على درجات مرتفعة لكنها ايضا لم تفشل فكان طموحها ان تنهي فترة الدراسة كي تبدأ دراسة التمثيل حيث حصلت في الثانوية العامة على 70% مجموع فقط.



أول "علقة" بسبب صديقتها وقصة حب عائلية في الطفولة
بالرغم من انروجيناالطفلة كانت تتمتع بالعقل الشديد وكانت تخاف الضرب لكنها في احدى المرات كانت في رحلة مدرسية وعادت على منزل صديقتها "سماح"، ولم يكن وقتها هناك اي هواتف محمولة فقلقت والدتها التي عنفتها وضربتها على وجهها، وكانت هذه هي المرة الأولى والأخيرة التي تتعرض روجينا للضرب، ولكنها تفهمت الأمر بعد أن أصبحت أماً.

كما عاشت روجينا قصة حب في طفولتها مع ابن خال والدتها، ولكن لم تعترف له أو يعترف لها وكان غير مسموح لها بأن تحب من الجيران، او شخص لا تعرفه اسرتها في هذ الوقت.



انطلاقة نجوميتها من خلال مدرسة يوسف شاهين و75 جنيه اول اجر لها

بعد أن اتمتروجينادراستها الثانوية في مدرسة يوسف السباعي قدمت في معهد فنون مسرحية، وضمت اللجنة دكتور سعد أدرش وجلال الشرقاوي وسميرة محسن وكرم مطاوع ووقتها سألوا روجينا عن اسمها وحبها للتمثيل.

واثناء دراستها في المعهد وبعد أن شاركت بأدوار صغيرة في المسرح والدراما، وشاركت ايضا في مسلسل العائلة الذي أثار حالة كبيرة من الجدل وقتها وكان أول أجر تحصل عليه هو 75 جنيه عن الحلقة، اكتشفها في نفس الوقت المخرج الكبير يوسف شاهين وقدمها خلال فيلم "المصير" لتنتقل إلى عالم النجومية وتعترفروجينادائما بأن مشاركتها مع شاهين اثناء دراستها في المعهد، جعلها تتعلم كثيرا وتخطو خطوات سريعة واستفادت كثيرا من هذه التجربة، خاصة وأنها كانت في سن صغير، وقدمت روجينا بطولة مطلقة في مسلسل كلمات عام 1999 أمام حسين فهمي لتتفوق على زميلاتها في هذا الوقت، مثل حنان ترك ومنى زكي حيث كن لا يزلن يقدمن الدور الثاني.



زواج من اول مقابلة وصدمة الإنفصال ثم العودة

بالصدفة إلتقى الممثل المصريأشرف زكيبروجينا في المعهد، وكانت صغيرة واعجب كثيرا بخجلها وأدبها وعدم اختلاطها بالآخرين فقرر أن يتقدم لها للزواج بعد أن احبها من النظرة الأولى فطلب منها ان تشارك في احدى مسرحياته ولكن مع الوقت حدث خلاف ليقدم المسرحية من دونها، ثم عاد ليعترف لها بحبه بعد أن اشترى لها ميدالية هدية.

واسفرت هذه الزيجة عن ابنتان هما مايا ومريم، فروجينا اصبحت اما وهي في عمر الثامنة عشر، حيث كانت لا تزال في مرحلة الدراسة ولم تخطط وقتها للإنجاب لكنها تقبلت الأمر.

وبالرغم من قصة الحب والهدوء الشديد الذي ميز العلاقة بين الثنائي أشرف زكي وروجينالكن صدم الجمهور بعد انتشار خبر انفصالهما وفي لقاء لها مع برنامج "عقارب الساعة" على قناة النهار، قالت روجينا بأن سبب الانفصال كان شعورها بعدم التقدير من جانب أشرف زكي لما تقوم به، وكانت هذه الفترة صحية لإعادة العلاقة لتألقها مرة اخرى حتى أن زوجها عالج كل الخلافات والعيوب التي كانت موجودة واصبح اكثر اهتماما، وكان أشرف زكي في تصريح له ايضا وصف ليلة الطلاق "ليلة سودا"، وندم على الانفصال عنروجينا.

تنوعت بين السينما والدراما ومحمد سامي أعادها للتألق

قدمتروجيناخلال مشوارها الفني العديد من الاعمال السينمائية، مثل يوم الكرامة وعلى جنب يا اسطى والفرح ومحترم إلا ربع وهروب اضطراري و48 ساعة في اسرائيل بشخصيات متنوعة، لكنها قدمت في الدراما اعمال أكثر مثل العائلة والمال والبنون وليالي الحلمية وهوانم غاردن سيتي وحارة المحروسة وخلف الأبواب المغلقة والفرار من الحب وحارة الطبلاوي وكناريا وشركاه وحكايات زوج معاصر والمصراوية. واعتبرتروجينابأن المخرج محمد سامي هو سبب النقلة التي مرت بها من خلال مسلسل "مع سبق الإصرار"، الذي قامت ببطولتهغادة عبد الرازق، وشاركت بعدها ايضا في مسلسل حكاية حياة مع سامي وغادة ايضا ومؤخرا قدمت بطولات مع محمد رمضان في الأسطورة، ومع أمير كرارة في الطبال ومع يوسف الشريف في كفر دلهاب وكلبش 2 ومسلسل ضد مجهول، وخلال أحد لقاءاتها اعترفتروجينابأنها ندمت على الاعتذار عن المشاركة في حديث الصباح والمساء.

شائعات طاردتروجيناوأزعجتها واثارت الجدل قبل أشهر

بالرغم من الحياة الهادئة التي تعيشهاروجينالكن بعض الشائعات طاردتها محاولة تعكير صفو حياتها، منها إنتشار خبر طلاقها مجددا وهو الخبر الذي حرصت على نفيه سريعا مؤكدا انها تعيش مع زوجها حياة مستقرة، وايضا شائعات ربطت عن وجود خلافات بينها وبين غادة عبد الرازق وهو ما نفته ايضا مشددة على ان علاقتها بغادة ممتازة ولا يوجد أي خلاف بينهما، واخيرا انتشار اخبار عن انها من مواليد الستينيات، ما ازعجها بشدة، خصوصاً وأنها ولدت في عام 1973، ولا تخجل من إعلان عمرها الحقيقي.

وكانتروجيناقد اثارت حالة من الجدل، بعد أن وصف البعض اطلالاتها في مهرجان الجونة في شهر أيلول/سبتمبر 2018 بالجريئة خصوصاً في ظل وجودها إلى جانب زوجها، وكانت روجينا قد حرصت على الحضور من أجل الإحتفال بالمخرج يوسف شاهين.