في الوقت الذي ينتظر عشاق السينما، عربياً وعالمياً، حلول ساعة الصفر وانطلاق الدورة السادسة من مهرجان أجيال السينمائي، يؤكد القيّمون عليه اهتمامهم مرة جديدة بإبراز ودعم المواهب العربية عامة والقطرية بشكل خاص، والتي تسعى إلى تقديم مفهوم جديد لصناعة السينما وأعمال سينمائية تعكس التطوّر الحاصل في هذا المجال.

وسيكون متابعو هذا المهرجان على موعد مع برنامج "صنع في قطر" الذي يعرض هذا العام 16 فيلماً لمخرجين قطريين ومقيمين في قطر سيتنافسون على جوائز "صنع في قطر" التي تحدد الفائزين فيها لجنة تحكيم خاصة مؤلفة من الممثلة التركية توبا أونسول، الدكتورة أمل المالكي العميد المؤسس لكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة حمد، وصانع الأفلام الإيرلندي كولن ماكايفور. وتتضمّن قائمة الأفلام مجموعة من الأعمال القصيرة الروائية والوثائقية، التي تعالج عدداً من المواضيع والقضايا الجريئة ضمن أساليب سرد رائعة، منها عروض أولى لأفلام أنجزت مؤخراً بعد أن حصلت سابقاً على تمويل من صندوق الفيلم القطري. ولا شك بأن برنامج "صنع في قطر" يلفت إلى التقدّم الواضح الذي تشهده صناعة السينما المحلية مع اعتنائه بالتركيز على المواهب الشابة ودعم طموحاتها وإبراز طاقاتها الإبداعية.

والجدير بالذكر، أن الدورة السادسة من مهرجان أجيال السينمائي، المنبثق من مؤسسة الدوحة للأفلام، ستنطلق في 28 تشرين الثاني الحالي وتستمر لغاية 3 كانون الأول، وذلك في الحي الثقافي كتارا.