هو ممثل وكاتب وموسيقي مميز، أعماله تشكل علامة فارقة إن كانت في الدراما، أو في المسرح والسينما، بالإضافة الى عمله مع فرقة كركلا اللبنانية.

غبريال يمين الذي يعرف عنه رأيه الصريح بكل الامور المتعلقة بالأمور الفنية، كان لموقع الفن هذا اللقاء معه.

عرض لك مؤخراً فيلم "غود مورنينغ" وهو مختلف عن الاعمال التي تعرض في السوق، كم سيتمكن من المنافسة؟
لا يمكنني الإجابة على هذا السؤال، ليست لدي خبرة في السوق، وهذا لا يعني أنه اذا تم تسويق السلاح يجب على الناس أن يشتروا السلاح، من الممكن أن نسوق للجمهور أشياء يحبها ويفتقدها، وهذا ما عملنا عليه في هذا الفيلم "عندما نرى ما يُعرض في السوق هذا لا يعني أن هذه الأعمال تعدّ معياراً".

شاركت في العمل الى جانب الممثلة مايا داغر وهي وجه جديد، ألا ترفض التمثيل مع شخصيات غير معروفة؟
لا، عالم التمثيل ليس مثلما يراه أغلب الجمهور، اذا انا ممثل معروف هذا لا يعني أنني أرفض العمل مع أي ممثل، أو أرفض أن اقول هذه الجملة مثلما كتبها الكاتب، في أي عمل يوجد روح متناسقة مع بعضها تذوب من خلالها الأسماء لمصلحة العمل، ومن الممكن حينها أن يكون الكومبارس بطل العمل، لأننا نعيش حياة كاملة في العمل لننقل الأحاسيس للناس.

كذلك شاركك في الفيلم المخرج والممثل الراحل عادل شاهين الذي لم يأخذ فرصته بالتمثيل، كم عادل شاهين يوجد اليوم؟ وكم من مواهب ظُلمت؟
عادل شاهين مثال للمئات من الأشخاص، وهم أبرع الناس في عالم الكتابة والإخراج والتمثيل، منهم من لم تسنح لهم الفرصة، ومنهم من رفضوا الدخول في لعبة الإستهلاك التجاري، ومنهم شاهين رحمة الله عليه، الذي كان أستاذا كبيراً، دَرَس ودرَّس الكثيرين، ورفض تقديم تنازلات، ولهذا السبب لم يتعرف عليه الجمهور بشكل كبير.

ماذا تحضر من أعمال جديدة؟
أحضر مسرحية غنائية جديدة، وانتهيت مؤخراً من كتابة وتمثيل خماسية جديدة بعنوان "أوتيل فانتاسيا"، كما أنني إنتهيت من تصوير الفيلم السينمائي "مهراجا" مع داليدا خليل وزياد برجي وجوليا قصار وغيرهم.

عندما تمثل بعمل ما، هل تتدخل بعمل زملائك الممثلين؟
يوجد كاتب ومخرج من الممكن ان تختلف رؤيتهما عن رؤيتي، لا أتدخل كي لا أؤذي عملهم، وكي لا يصاب أي زميل لي بالضياع، لا أتدخل الا اذا في حال طُلب مني ذلك.

هل تتواصل مع الفنان زياد الرحباني؟
لم أقابله ولم أتواصل معه منذ فترة طويلة.

هل تنصحه بالعودة الى المسرح؟ وهل ستكون معه إذا قرر ذلك؟
كل الناس تطمح أن يعود زياد الى المسرح وأنا منهم، زياد ظاهرة فنية حرام أن تغيب عن الجمهور، هذا قرار يعود له، أتمنى أن يستمر، لا يمكنني قول أكثر من ذلك، فأنا لا أستطيع أن "أمون" عليه.