يعتبرجورجيو أرمانيمن أنجح وأهمّ دور الأزياء في إيطاليا وعبر التاريخ، بدأ أرماني عمله كمزين لإحدى واجهات المتاجر، إلى أن فتح شركته الخاصة.

أصبح جورجيو أرماني اسماً مألوفاً اليوم، وتظهر أزياؤه بشكل مستمرّ على السجادة الحمراء.

ووراء كل شخص ناجح أسرار وخبايا، فإكتشفوا من يكون جورجيو أرماني، منذ ولادته حتى اللحظة.

بدايات جورجيو أرماني

ولد جورجيو أرماني في 11 تموز/يوليو عام 1934 في شمال إيطاليا، وتحديدا في بلدة بياتشينزا، كان يعيش مع شقيقه الأكبر سيرجيو وشقيقته روزانا.

التحقجورجيو أرمانيبكلية الطب في جامعة ميلانو لمدة ثلاث سنوات، ولم يكمل دراسته في الطب لانه اكتشف بأنه لا يحب هذا المجال، ففي عام 1953 كان عليه الالتحاق للخدمة العسكرية، وفي تلك الفترة تم نقله للخدمة في أحد المستوصفات في فيرونا إلى أن انتهت خدمته في الجيش.

لم يكن جورجيو يمتلك ذلك الهوس اتجاه عالم الأزياء، فعام 1957 إلتحق للعمل في محل للأزياء الرجالية، واكتسب آنذاك خبرة كبيرة في مجال صناعة الملابس وتصميمها.

عام 1960، انطلقجورجيو أرمانيبعالم الأزياء حينما انضم إلى إحدى الشركات كمصمم أزياء خاص بالرجال.

في أواخر الستينيات إلتقى جورجيو أرماني برسام معماري يدعى سيرجيو جاليوتي، كونا صداقة قوية فيما بينهما، وأقنعه جاليوتي بأن يفتتح متجرا خاصا به في تصميم الملابس الرجالية.

عام 1970 أسّس جورجيو أرماني داره الخاصّ وأطلق سنة 1975 أوّل مجموعة ملابس رجالية له، هذه المجموعة التي اعتبرت حينها جريئة وملفتة لما ضمّتها من قصات مريحة وضيّقة، ولاقت إعجاب النقاد.

وقد زاد من انتشار اسمجورجيو أرمانيفي العالم، هو ارتداء الممثل الهوليوودي ريتشارد غير من تصاميمه.

بعد ذلك ارتبط اسمجورجيو ارمانيبتصاميم رجال الأعمال الناجحين. وفي أوائل الثمانينيات وقع أرماني اتفاقا مع شركة لوريال لصناعة العطور.

كما أدخل عدة ماركات جديدة باسمه مثل أرماني جونيور، وأرماني جينز، أرماني اكستينج، ارماني برايفي.

كما وأن جورجيو أرماني قرر ان يوسع ماركته، فقام بالعديد من الإنتاجات التي شملت الأثاث والديكور، كما افتتح أيضا مطاعم ومقاهي ومنتجعات أرماني.

استطاعجورجيو أرمانيأن يصل إلى العالمية بفضل الماركة التي أطلقها، والتي تعتبر واحدة من أنجح وأهم العلامات التجارية في الأسواق.

جورجيو أرمانيلم يحضّر خليفة له

على الرغم من أن جورجيو أرماني بلغ الـ 84 من عمره، لكنه الى الآن لم يحضّر خليفة له، حيث تعمل معه ثلاث من بنات شقيقته وابن شقيقه، لكن لا أحد يعرف إن كانت الدار ستحافظ على استقلاليتها بعد وفاته.

اسرار قد لا تعرفونها عنجورجيو أرماني

جورجيو أرماني هو أول من صمم جاكيت البومبر.

جورجيو أرمانيكان عاشقا منذ نعومة أظافره للجمال، حيث يقول "لقد كنت أُبدي رأيي في كل شيء.. في الطريقة التي يتم بها توظيب الطاولة وفي الملابس التي ترتديها والدتي، لكني لم أكن اعرف أن الموضة يمكن أن تكون وظيفة".

أرماني يحب الرياضة، إنه من محبي إنتر ميلان وهو أحد أعضاء فريق مدراء كرة السلة الأوليمبيا في ميلانو.

يعتبر جورجيو أرماني مهوس بأدق التفاصيل، إذ يميل لتصميم ملابس مثالية.

وصلت ثروة جوريجو أرماني عام 2013، إلى حوالى 8.9 مليار دولار أميركي.

يمتلكجورجيو أرماني9 منازل.

يراقب أرماني كل شيء في علامته والعلامات التي انبثقت منها.