نشأتيسرا محنوشوترعرعت وسط محيط عائلي فني، فوالدها هو الشاعر الحبيب محنوش.

وقد بدأت الغناء منذ صباها الباكر، ونما حبها للفن عاماً بعد آخر. وقد بدأ نجمها يسطع، بعد مشاركتها في برنامج "ذا فويس".

يسرا محنوش من "سوبر ستار" الى "ذا فويس"

ولدتيسرا محنوشفي 26 آب/أغسطس عام 1987، وكانت إطلالتها الأولى على جمهور التلفزيون وهي لا تزال طفلة تنطق بأولى الحروف، وكانت والدتها الفنانة المعتزلة هزار في أوج مجدها، وهي التي كانت أول تونسية تقدم الفوازير، كما كان والدها الشاعر الحبيب محنوش في ذروة إبداعه، وهو يقدم للأغنية التونسية روائع فنية في أواخر الثمانينيات.

يسرا محنوش تلك الطفلة التي بلغت ربيعها العشرين، ظهرت على الجمهور العربي في عام 2007 من خلال البرنامج الشهير "سوبر ستار"، وعلى الرغم من أنها لم تفز بالمرتبة الأولى وحلت في المرتبة الثالثة، إلا أن لجنة التحكيم أعجبت بصوتها وإحساسها وبراءة إطلالتها، كما نالت إعجاب الجمهور ولكن ظروف التصويت حالت دون تتويجها باللقب.

ولم تتمكنيسرا محنوشمن أن تجني ثمار تلك التجربة، وكان ينبغي عليها أن تنتظر خمس سنوات أخرى في دائرة الظل، لتشارك في برنامج "ذا فويس" على قناة mbc، وإختارت فريق الفنان العراقي كاظم الساهر الذي تبناها منذ دقائقها الأولى في البرنامج، وتبدأ بعد ذلك رحلتها مع النجومية.

وحلّتيسرا محنوشفي المرتبة الثانية بالبرنامج، وحازت على قلوب المستمعين والمشاهدين بفضل عفويتها وبراءة إطلالتها الخالية من التكلف والمبالغة، وقبل ذلك كان إحساسها وصوتها الجميل قد جعلكاظم الساهريصفها بـ"سيدة الطرب".

نجوميةيسرا محنوش

وكان عام 2013 بداية الانطلاقة الكبيرة نحو النجومية، التي دشنتها يسرا محنوش بإعادة أغنية الفنان ناظم الغزالي ميحانة، وكان لصدق أدائها صدى كبيراً لدى الجمهور العربي، الذي تفاعل معها بشكل كبير.

وكرت مسبحة النجاحات، فتوجهتيسرا محنوشإلى القاهرة، ومن هناك قدمت أغنية "بفكر فيك"، وتوالت الأغاني واعتمدت في تصوير أولى كليباتها على جهود المخرج اللبناني فادي حداد، الذي قدّمها في صورة الأنثى الناعمة ونأى بها عن السائد في الكليبات، التي تقوم على تحريك الغرائز وهو ما جعلها تتميز عن بنات جيلها، وتحظى بمكانة خاصة لدى الجمهور الباحث عن الطرب الأصيل.

وقاد نجاحها الكبير والقياسي إحدى ماركات المجوهرات، إلى جعلها الوجه الإعلاني لها.

يسرا محنوش.. "سيدة الطرب"

وطوال السنوات الماضية، تمكّنتيسرا محنوشمن أن تكون حقاً سيدة الطرب كما وصفها أستاذها كاظم الساهر، فقد أكدت نجوميتها من خلال تنوع في سجلها الغنائي بين التونسي والمصري واللبناني والخليجي والعراقي، وبذلك وصلت إلى كل الجمهور العربي.

كما عادتيسرا محنوشإلى التراث التونسي ونهلت منه بنجاح، مستعينة بثقافة والدها الموسيقية والشعرية أيضاً، وتجلى ذلك في أغنية "خديجة" على سبيل المثال.

وما بين حفلات في تونس ولبنان والعراق وكندا وغيرها، جالتيسرا محنوشوحصدت النجاح تلو النجاح وبرز ذلك في إحيائها لحفل حقق نجاحاً كبيراً على ركح المسرح الأثري بـقرطاج، كما شاركت في عدد من المهرجانات الدولية الكبرى في تونس وغيرها من الدول، وكان الجمهور دوماً في الموعد، كما أشاد النقاد بها في كل مناسبة.

نالتيسرا محنوشالعديد من الجوائز منها:

2015: "واسكت بس" أفضل أغنية عربية على راديو "جوهرة اف ام"

2015 :أفضل فنانة عربية في إذاعة "موزايييك اف ام"

2015 : "واسكت بس" أفضل أغنية عراقية في مجلة رقية العراقية

2015: جائزة الميما أوورد

يسرا محنوشتتجاهل نصيحة شيرين عبد الوهاب

أكدت يسرا محنوش أنها ستستمر في الحمية الغذائية التي اتبعتها، وذلك لإنقاص وزنها، مشيرة الى أنها في حاجة لخسارة بعض الكيلوغرامات، حتى تزداد تألقاً.

يسرا محنوش التي نصحتها الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب بأن تحافظ على وزنها، وألا تسعى لعمل حمية، قالت إنها شعرت بأهمية ذلك عندما بدأت الحمية، حيث أن الأمر سهل عليها الحركة، وجعلها قادرة على ضبط أنفاسها.