في حفل إكتمل فيه عدد الحضور، اطل الفنان وائل جسار في دار الاوبرا المصرية ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية الذي انطلق في 1 نوفمبر/تشرين الثاني ويستمر حتى 12 من هذا الشهر، وقدم مجموعة من اشهر اغانيه منها "غريبة الناس"، "يوم زفافك"، وسبقه وصلة غنائية قدمتها الفنانة حنان مطاوع والفنان أحمد عفت، وغنّيا عددا من الاغاني الطربية منها "اما براوة"، و"طير بينا يا قلبي"، وبعد الحفل كان لموقع "الفن" لقاء مع جسار الذي تحدث عن مشاركته في المهرجان، وعن اسباب غيابه عن دار الاوبرا، وعن الاعمال الجديدة التي يحضرها.

عبّر جسار عن سعادته بالمشاركة في مهرجان "الموسيقى العربية"، وقال لموقع "الفن" :"انا فخور بالغناء على مسرح الاوبرا، فهو مكان لا يمكن لأي مطرب الغناء عليه، الا اذا امتلك القدرات والمؤهلات التي تمكنه من ذلك، فهو مسرح وقف عليه كبار المطربين في الوطن العربي، واشكر الاوبرا على ثقتها بي، فانأ من محبي هذا الصرح الكبير".

غاب وائل جسار 20 عاماً عن المشاركة في المهرجان، وارجع السبب الى ان مواعيد المهرجان لم تكن تتفق مع مواعيده، وانه دائما كان يرتبط بأعمال لا يمكن الاعتذار عنها في الوقت الذي كانت تقام فيه فعاليات المهرجان، ولكنه كان دائما يحب المشاركة في المهرجان، فهو وقف مرة على هذا المسرح من قبل.

وقال ان مهرجان الموسيقى مختلف عن باقي المهرجانات الاخرى التي تقام في الوطن العربي، وان اهم ما يميزه هو التنظيم وقدرته على استقطاب كبار النجوم في الوطن العربي، وكشف انه كان حريصاً على تقديم عدد كبير من اغانيه التي يحبها الجمهور المصري.

ويفضل جسار طرح الاغاني السينغل على طرح الالبومات، وقال لموقع "الفن" :"الالبوم يتألف من اغاني كثيرة لا ينجح منها سوى واحدة او اثنتين يحفظها الجمهور، وباقي الاغاني لا تأخد نفس الاهتمام، ولكن السينغل يأخذ حقه مع الجمهور ولا يكلف كثيرا مثل الالبومات، ويجعل الفنان متواجدا دائما على الساحة وسط جمهوره".

وعن إتجاهه الى الدراما، قال لنا جسار :"أشعر برغبة في دخول عالم التمثيل، ولكن لم احسم هذا الأمر بعد، وحينما اشعر بأن الوقت قد حان سأتجه اليه فورا، رغم أني امتلك القدرات التي تؤهلني لأدخل هذا المجال".

وكشف جسار عن اعماله في الفترة القادمة، وقال انه يحضر حاليا لعدد من الاغاني التي سيطرحها قريبا للجمهور، الى جانب مشاركته في احد برامج المواهب.

من كواليس الحفل

حضور وزيرة الثقافة ايناس عبد الدايم

كان هناك من بين الحضور عدد من الجمهور العرب

تصوير شريف عبد ربه

لمشاهدة ألبوم الصور اضغطهنا