تامر عاشور    هو فنان مصري وملحن ولد في 2 كانون الثاني/يناير عام 1984 في السيدة زينب في القاهرة، لعائلة متوسطة الحال وله 3 أخوة، اسمه بالكامل "   تامر عاشور    أحمد دبه"،  ودرس الموسيقى بالكلية مدة 3 سنوات ولم يكملها، لينتسب لكلية التجارة في جامعة عين شمس.

في عمر الـ 17 عاماً بدأ   تامر عاشور   بالتلحين كهواية، ومن أعز أصدقائه الفنان المصري الراحل عامر منيب، بحيث لحن له أغنيته "نفسي أقولك" وإلى جانب ذلك صداقته القوية مع فضل شاكر حيث لحن له أغنية "الله أعلم".

 

 

مسيرة    تامر عاشور    الفنية

طرح الفنان المصري   تامر عاشور    ألبومه الغنائي الأول عام 2007 الذي حمل عنوان "صعب" حيث حقق نجاحا كبيرا ومن أبرز أغانيه "صعب" ، "كل يوم" ، و"سنين الشوق ". 

ألبومه الثاني  كان بعنوان "حد بيحب" الذي طرحه عام 2008، وحقق حينها إيرادات واسعة وكبيرة وقد صور من أغاني هذا الألبوم كليب لأغنية "تسلم" .

في بداية عام 2011، قام   تامر عاشور    بإصدار ألبومه الثاني مع شركة روتانا والثالث في مشواره الفني وهو ألبوم "ليا نظرة" الذي اعتلى قمة مبيعات سوق الكاسيت، أعلى نسبة تحميل على الإنترنت وأعلى نسبة استماع رغم أن تامر لم يقم بتصوير أية أغنية من هذا الألبوم، بعدها إلتحق تامر في نفس السنة بالخدمة العسكرية ثم انتهى وتعاقد مع شركه مزيكا وما لبث أن انتهى من خدمته العسكرية حتى طرح البومة الرابع "عشت معاك حكايات" عام (2014) والذي يضم 10 اغنيات، وفي عام 2016 وتحديداً في عيد الحب أصدر اغنية بعنوان "سنين عشناها"، والتي كانت ضمن ألبوم " خيالي". وفي مطلع عام 2017، سُرب لتامر عاشور معظم أغاني ألبوم "خيالي" عبر الإنترنت، إلا أن الشركة المنتجة للألبوم طرحت له أغنية "محظوظ" حينها. وأوضحت الشركة في بيانِ لها، أنها لم تقم بطرح الألبوم في الأسواق، وقامت إدارة الشؤون القانونية بالشركة بإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المواقع التي قامت بتسريب أغنياته، معلنةً أنها قد أقامت عدة دعاوى قضائية ضد تامر عاشور، وذلك لمخالفته بنود التعاقد مع الشركة، فيما تعاقد هو مع شركة إنتاج أخرى.

كما لحّن تامر عاشور للعديد من نجوم ونجمات الصف الأول، ومنهم آمال ماهر، لؤي، إليسا، فضل شاكر، عامر منيب، وائل جسار، محمد فؤاد، خالد عجاج، بهاء سلطان، وشيرين عبد الوهاب.

 

حقيقة خلاف   تامر عاشور   والشاعر تامر حسين

أوضح الشاعر تامر حسين حقيقة خلافه مع الفنان    تامر عاشور    على أغنية جديدة، اذ انه كتب عبر حسابه الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي قائلا: "  تامر عاشور   مسخن نص صحفيين مصر وبيقول خبر كوميدي جداً إنه شالنا من الألبوم أنا والمحلن إسلام زكى.. والواقعة دى أقسم بالله العظيم لا أساس لها من الصحة ويشهد محمد محسن جابر ابن الأستاذ المنتج الكبير محسن جابر إني (رفضت رفض تام) أعمل التنازل وكان ليا شروط وده لا يسيء لشخص تامر عاشور".

وتابع تامر حسين قائلا: "أنا محترم ومابغيرش الحقايق لما ماخدش مصلحتي يا تامر يا حبيبي أنا أكبر من إنك تنزل تصريح كوميدي زى ده، عيب أنا اشتغلت مع كل نجوم الوطن العربي مش حاتضيفلي والله كتير ومش حاحكي باقي التفاصيل عشان مايصحش تتقال في العلن، ماتدخلناش في ظروفك الإنتاجية ومشاكلك الشخصية، أنا نادراً ما برد على مشاكل تافهة بس كان لأزم أوضح الصورة وربنا يهديك كنت فاكرك أكبر من كده الحقيقة".

 

الحياة الخاصة لـ   تامر عاشور    ولماذا إنفصل عن زوجته؟

تزوج   تامر عاشور   عام 2017، من فتاة خارج الوسط الفني تدعى سمر أبو شقة، واقام حفل زفافه بأحد الفنادق الكبرى وسط حضور الأهل والأصدقاء وعدد كبير من المشاهير، أبرزهم تامر حسني ومحمد حماقي ورامي جمال وأيمن بهجت قمر.

ولكن إنتشر الكثير من الأخبار، التي تفيد إنفصال تامر عاشور عن زوجته بعد شهر من زواجهما، ويعود ذلك إلى الاختلاف الكبير في الطباع الشخصية والآراء.

وفي أيار/مايو 2018 قرر الثنائي أن ينفيا كل ما يقال حول إنفصالهما أو حدوث الطلاق، بعد فترة قصيرة من الزواج، حيث تواجدا في إحد المطاعم برفقة عدد من أصدقائهما المقربين وإلتقطوا الصور سوياً، ليؤكدا أنهما على وفاق، وما انتشر من أقاويل مجرد شائعات حتى وإن كان هناك خلاف، فإنه لم يصل إلى حد الإنفصال.