هناك كثير من الفنانات والمطربات تعرضوا لمواقف معينة اجبرتهم على ​الإجهاض​، وبعضهن أجهضن أنفسهن من أجل الفن، وأخريات فقدن الأمومة إلى الأبد بسبب تكرار عمليات الإجهاض لمختلف الأسباب.

ونعرض هنا إليكم أبرز اسماء الفنانات اللواتي لجأن إلى الإجهاض:

الفنانة المصرية ​إيناس عز الدين​ التي وضعت بين خيارين إما حياتها وإما الجنين، فاختارت الإجهاض حيث قالت:" فقدت الجنين للأسف كان الاختيار صعب بين الحفاظ على حياتي وبين أنه ييجي للدنيا ويمكن ما يلحقش يشوف النور واحنا الاتنين نروح.. أنا فى أشد محنة عشتها فى حياتي أنا مدمرة بمعنى الكلمة.. الضنا غالي أوي".

الفنانة المصرية ​شيرين عبد الوهاب​ التي أجهضت طفلها الأول من زوجها الملحن مدحت خميس وذلك بسبب تعرضها للعنف منه وقررت الإجهاض والإنفصال.

وصرّحت سابقاً أنه على الرغم من رزقها بطفلتيها هنا ومريم من زوجها السابق الموزع محمد مصطفى إلا أنها لا تخفي حزنها وندمها لفقدان طفلها الأول.

الممثلة المصرية يسرا​ التي أجهضت المرّة الأولى خلال تصويرها لأحد الأفلام، لتتكرر معها الحالة أكثر من مرّة إذ أنه كلما حاولت الحمل كانت تتعرض لوعكة صحيّة تفقدها الجنين.

الممثلة المصرية ​إلهام شاهين​ التي أجهضت نفسها أكثر من مرّة مما أفقدها إمكانية الحمل مجدداً وذلك خوفاً من أن تخسر نجوميتها.

وكانت أعلنت أنها غير نادمة على ذلك، لأنها ترى نفسها غير قادرة على تحمل مسؤولية الأمومة وتعوّض النقص بذلك مع أبناء أشقائها.