كريستين آن بيل   ولدت في 18 آذار/مارس عام 1980، هي مُمثلة ومُغنية أميركية، من أصول بولندية وأسكتلندية ترعرعت في مدينة هنتنغتون وودز إحدى ضواحي ديترويت في ولاية ميشيغان، أمها لوريلي كانت ممرضة، ووالدها توم بيل مدير قسم الأخبار في قناة "CBS" في ساكرامنتو، إنفصل والداها عندما كانت في سن الثانية ولها اختان غير شقيقتان سارة وجودي من زواج أبيها الثاني.

إرتادت كريستين بيل مدرسة شراين الكاثوليكية في رويال أوك، وأخذت بيل حصصاً في المسرح والدراما، وحصلت على دور بطولي في مسرحية ساحر أوز العجيب في مسرح المدرسة عام 1997، كما شاركت في عدة عروض مسرحية بعد ذلك. في عام 1998 تخرجت من المدرسة الثانوية، واختيرت كأجمل طالبة في الكتاب السنوي.

بعد تخرجها من المدرسة إنتقلت   كرستين بيل   إلى مدينة ​نيويورك​، واختصت بالغناء المسرحي.

 

 

مسيرة    كرستين بيل    المهنية

بدأت مسيرتها الفنية من خلال التمثيل، وفي عام 2001 ظهرت لأول مرة بعمل مسرحي بدور "بيكي ثاتشر"، ظهرت بعدها عام 2004 بدور مساعد في الفيلم السينمائي "سبارتان".

إستطاعت   كرستين بيل    أن تجذب الأنظار اليها، اذ ان المخرجين والنقاد أشادوا بها.

خاضت   كرستين بيل   عام 2008 بطولة فيلم "نسيان سارة مارشال" الى جانب الممثل جيسون سيغل، وشكّل لها هذا العمل انطلاقة فعلية وشعبية كبيرة في العالم.

ثم شاركت في عدة أفلام سينمائية مثل "خلوة أزواج" (2009)، "أنت مجدداً" (2010)، وغيرها.

كما ازدادت شعبية كريستين بيل، بعد أدائها صوت الأميرة آنا، في فيلم ​ديزني​ "ملكة الثلج" في عام 2013. 

 

 

الحياة الخاصة لـ   كرستين بيل

انفصلت   كرستين بيل   عن خطيبها السابق المنتج ​كيفن مان​ في عام 2007، بعد ارتباط دام مدة 5 سنوات، ومن ثم بدأت بيل بمواعدة الممثل داكس شيبرد، فاشتعلت نبضات الحب بينهما، وأعلنا عن خطوبتهما في كانون الثاني/يناير 2010.

قرر داكس وبيل تأجيل زواجهما بعد موافقة ولاية كاليفورنيا على زواج المثليين، ظهرت بيل مع داكس في فيلم "عندما تكون في روما" في عام 2010، و في فيلم "هيت أند ران" في عام 2012.

في 26 حزيران/يونيو عام 2013، عرضت كريستين بيل الزواج من داكس شيبرد، من خلال حسابها الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي، فوافق داكس، وتزوجا في مكتب كاتب العدل في مقاطعة بيفرلي هيلز في 17 تشرين الأول/أكتوبر 2013، وأثمر هذا الزواج إبنتان لينكولن ودلتا.

 

 

كرسيتن بيل    لا تحب اسمها!

صرحت بيل في احدى اللقاءات التلفزيونية بأنها لم تُحب اسمها عندما كانت في سن الرابعة، الا ان والدتها قامت باقناعها بإستخدام اسمها الأوسط آني، فاستخدمته بيل حتى تخرّجها من المدرسة الثانوية.

 

جوائز   كرستين بيل

حصلت كريستين بيل على ترشيحين لجوائز "زحل" لأدائها المميز في اعمالها، حيث انها فازت بجائزة "أفضل ممثلة في مسلسل تيلفزيوني"، وبعدها إنضمت كريستين بيل لطاقم تمثيل مسلسل الخيال العلمي "هيروز"، ولعبت دور شخصية "إيلي بيشوب"، ورُشحت عن شخصيتها في المسلسل لجائزة "زحل".

 

 

كرستين بيل    تضرب صحفياً بالقلم على وجهه

أثارت   كريستين بيل   جدلا كبيرا في الوسط الفني الأميركي جرّاء اقدامها على ضرب صحفي بالقلم على وجهه في العرض الخاص لفيلمها "the boss"، الا ان لفعلتها اسباب محقّة وهي ان هذا الصحفي كان مخمورا اثناء حواره معها، اذ انه لم يستطع التركيز فيما يقوله لها، كما انه كان وقحا معها فوضع الميكرفون أمام وجهها، وقامت هي بتصحيح وضعه بنفسها ولكن دون جدوى.

ونظرا لطريقته غير المناسبة في أسئلته، ارادت كريستين بيل ان تنهي الحوار وتغادر، الا انه قام بإمساك يدها لإكمال الحديث، فقامت حينها بضربه بالقلم.