بارع هو الممثل اللبناني ​إيلي شالوحي​ في التشويق بطريقة التحدّث عن نجاحه واستراتيجيته في العمل. يتقن التمثيل ويحرص على التفاني بعمله حتى آخر مشهد من التصوير. لا يغيب عن مراجعة الدور وأداء الشخصية حتى اللحظة الأخيرة. سجل حضوره بأكثر من 12 مسلسلا حتى الآن، ويصادف أن يختار أدوارا شريرة لكسر نمطية الشخصيات الرومانسية، فهو شخص مميز في تفكيره ولا يحب التكرار. يشارك حاليا في تصوير مسلسل "​أوتيل فانتازيا​" من تأليف الممثل ​غبريال يمين​ وتحت إدارة المخرج ​أسد فولادكار​. وفي كواليس تصوير المسلسل استطعنا ان نقاطع الممثل إيلي شالوحي ونتحدّث إليه قليلا، لنعود بهذا الحوار.

 

أخبرنا ما هو الدور الذي تؤديه في "أوتيل فانتازيا"؟

دوري هو الشرير في المسلسل، شخص يبيع الآثار وفجأة يصبح محاميا ويريد أن يستولي على المطعم، بحيث ينصب لصاحبته فخّاً بهدف الحصول عليه.

هل يعجبك دور الشرير؟

لا أبدا على العكس، لقد صودف ان يكون هذا الدور دور شر، فمن أصل 12 مسلسلا، 3 أدوار منها هي ادوار شرّ.

هل تتفاجأ عندما يعرضون عليك دورا شريرا؟

لا أتفاجأ لأنه أصبح راسخاً في أذهانهم منذ أن أديت الدور الشرير الأوّل، وقد نجحت فيه. أما في مسلسل "كل الحب كل الغرام" فكنت الطبيب والعاشق ودوري كان مختلفا عن ما قدّمته من قبل، والآن أعود الى دور الشرير. انا أقصد أن أنوّع في الأدوار كي لا يترسخّ في أذهان المشاهدين دور الشرير.

هل تشعر أنك مندمج في الدور أم لا؟

أشعر أنني مندمج، لقد لبسني الدور والشخصية، وانا استعد لدخول موقع التصوير بعد دقائق.

كيف تصف التعامل مع المخرج أسد فولادكار؟

رائع جدًّا، أرتاح في التعامل معه وشركة الإنتاج مريحة جدًّا.

أين سيتم عرض المسلسل؟

سمعت أنه سيعرض على محطة OSN، لكن حتى الآن لا شيء مؤكد.

كيف تصف التعامل مع الممثلين؟

دائما أحاول أن أخلق جوّا بينهم لأننا نقف في التصوير يوميا، ومن الضروري أن يكون الجو متناغما بيننا، وفريق العمل رائع جداً.

هل ينتقل الدور معك بعد انتهاء التصوير؟

لا أبداً. دائماً أفصل بين العمل والحياة العادية، عندما أصعد الى سيارتي أفصل كل شيء، وخصوصا بعد يوم تصوير شاق حتى ساعات الليل المتأخرة، فأعود الى المنزل مباشرة، إلا في الحالات الدرامية القصوى حيث يرافقني الدور قليلا، وقد حصلت معي أن يستمر الدور حتى تهدأ أعصابي، مثلا عندما إنهمرت الدموع من عينيّ في مسلسل "​أصحاب 3​" ومسلسل "​البيت الأبيض​" مع بعضهما، وكان التصوير للمسلسلين في الوقت نفسه في يوم واحد، والمشاهد مليئة بالدراما البحتة، وبعد التصوير خرجت متقمصا الدور وأبكي بصدق، الى ان نمت واستيقظت في اليوم التالي إنسانا عادياً.

ماذا تحضر الآن الى جانب مسلسل "أوتيل فانتازيا"؟

أحضّر لمسلسل "رصيف الغربا" للأستاذ ​إيلي معلوف​ الذي سيعرض على LBCI، وهو مؤلف من 72 حلقة، دوري فيه فريد من نوعه ولأول مرّة أؤدي هذا الدور. كما أحضر للجزء الثاني من مسلسل "البيت الأبيض" والجزء الثاني من مسلسل "​موت أميرة​" الذي سيعرض في رمضان، وأقرأ نصيْن لمسلسلين مختلفين سأختار واحداً منهما سيعرض في رمضان.

 

هل ستؤدي دور البطولة فيه؟

نعم، من الآن فصاعداً لن أختار أدواراً عادية، وحتى أدوار البطولة لا أريدها أن تكون عادية، بل سأختار ادوار البطولة مثل دوري في مسلسل "رصيف الغرباء" الى جانب الممثل ​عمار شلق​ ورهف عبد لله وغيرهما. وحتى أن المسلسلين اللذين عرضا عليّ هما من بطولتي، لكن عليّ أن أحسم قراري لأن من بينهما عقد عمل يلزمني السفر من لبنان الى أبوظبي.

يبدو أن أجرك يرتفع من عرض الى آخر؟

(يضحك) نعم بالتأكيد ولن أعطيك الرقم، بالفعل ارتفع أجري بسرعة من ثلاث سنوات الى الآن بحسب الأدوار التي أديتها وعدد الأيام ومكان التصوير.

 

ما رأيك بالأشخاص غير الممثلين الذين يدخلون عالم التمثيل؟

لن أكذب عليك، أنا دخلت الى عالم التمثيل ودرست الإنتاج والإخراج والإعلان، لكنني تعبت على نفسي وخضعت لدروس في المسرح لأنني شعرت بجدية الأمور، وكان من الضروري أن أشتغل على نفسي، وهذا المجال يحتاج فيه الشخص لأن يعمل على نفسه ويطورها كي يستمرّ وإلا يترك تلقائيا بعد بضع تجارب، مهما كانت الموهبة كبيرة هناك أساليب يجب تعلمها، خصوصا إن كنت تقف أمام ممثلين بارعين.

 

كلمة أخيرة لموقع الفنّ.

أحب موقع الفن كثيرا، وأشكركم على دعمكم وعلى إضاءتكم على أخبارنا وأدوارنا أمام المنتجين، وذلك يثبّتنا أكثر في هذا المجال. شكرا لكم على مجهودكم وتعبكم.

لمشاهدة ألبوم صور كواليس تصوير مسلسل "أوتيل فانتازيا"،إضغط هنا  .