لطالما سمعنا عن ديوهات جمعت بين فنان وفنانة واشتهرت هذه الاغاني بكثرة في العديد من السنوات، نظرا للفكرة الجميلة التي تحملها وجمع جمهور النجوم حول عمل واحد.

وبالفترة الأخيرة ظهرت فكرة الديو بين الفنانين الشباب بالذات، واعتبرت فكرة رائعة جذبت اليها الملايين وحطمت الارقام حسبما تثبت الاحصاءات .

فإذا عدنا بالذاكرة الى الماضي القريب، نستذكر أهم الاغنيات التي جمعت النجوم الشباب مثلا: " نور الزين ومحمد الفارس - يدك بالراس التي تعتبر من اهم الاغاني العربية ومن اكثرها انتشارا، وحققت اكثر من 260 مليون مشاهدة. وننتقل الى "تعال شبعك حب" التي اجتمع بها مجموعة من الفنانين هم علي جاسم ومحمود التركي ومصطفى العبد الله، التي استطاعت ان تشكل حالة نادرة بالشارع العربي، ايضا انتقالا لمصر اغنية وكليب ١٠٠ وش –التي جمعت تامر حسني، احمد شيبا ، دياب، ومصطفي حجاج حققت نجاحا مذهلا وتخطت الـ 30 مليون مشاهدة.

وبالعودة الى لبنان انجح اغنيات الفنان ناجي اسطا كانت "رح ترجعي" التي جمعته بالفنان صلاح الكردي والتي اقتربت من تحقيق الـ 24 مليون مشاهدة.

واليوم بدأت اصداء اغنية الفنان ​ملحم زين​ والفنان العراقي نور الزين "الله عليك" حيث حققا نجاحا رائعا منذ الايام الاولى لاطلاق هذا الديو وهو الاكثر تداولا في لبنان وتخطى الملايين منذ الايام الاولى لطرحه.

ايضا من المنتظر وبحماس كبير الديو الذي سيجمع الفنان ​ناصيف زيتون​بالفنان العراقي نبيل سيف، والذي تؤكد المصادر انه سيكون عملا متقنا ورائعا ويتوقع نجاحه الكبير.

اذا الديوهات لم تعد تقتصر على وجود الجنسين كي يكتمل المشهد الفني، بل ان للاحساس كلمته ووقعه الخاصين.