يجب على أية شابة او سيدة ان تتعرف على تفاصيل الحياة الجنسية عند الرجل. وسنقدم لك معلومات مفيدة يجب ان تعرفيها عن العضو الذكري:

1- الحجم الطبيعي للعضو الذكري عند الرجل في الحالة الطبيعية هو من 6 إلى 10 سنتيمتر، بينما يصل طوله إلى 12 أو 15 سنتيمتر في حالة الانتصاب.

2- هناك نوعان من الأعضاء التناسلية للذكور، نوع يختلف شكله وحجمه عند الانتصاب، ونوع آخر لا يختلف شكله كثيراً عندما ينتصب.

3- متوسط إستمرار ​النشوة الجنسية​ للرجل تتراوح بين 5 إلى 22 ثانية.

4- نمط الحياة يؤثر على النشاط الجنسي بالنسبة للرجل.

5- عقل الرجل هو المسبب لعملية الانتصاب.

6- هناك 3 أنواع من الانتصاب: الانتصاب الناتج عن الاتصال الجنسي المباشر، الانتصاب النفسي الناتج عن التحفيز البصري والسمعي، وأخيرا الانتصاب الليلي (الاحتلام).

7- العضو الذكري يعتبر من أكثر مناطق الإثارة بالنسبة للرجل. كما ان مقدمة القضيب والجزء الخلفي من العضو الذكري من أكثر المناطق الحساسة للمتعة الجنسية للرجل.

8- إخراج العضو الذكري قبل ​القذف​ مباشرة ليس وسيلة آمنة لتحديد النسل، لأن السائل الذي يخرج قبل القذف يحتوي أحيانا على حيوانات منوية، وبالتالي فحدوث الحمل أمر محتمل.

9- معظم الرجال يحتاجون إلى فترة راحة بعد القذف تتراوح من بضع دقائق إلى ساعة، وفي هذا الوقت يكون الرجل غير مستعد إلى الانتصاب أو القذف مرة ثانية.

10- من وقت لآخر، معظم الرجال يعانون من سرعة القذف، ولكن متوسط الوقت الذي يستغرقه الرجل لقذف السائل المنوي يتراوح من 3 إلى 5 دقائق من الجماع.