ولدتداليا مباركفي 2 آذار/مارس من العام 1991 هي فنانة سعودية، اشتهرت في الخليج في الآونة الأخيرة حيث اقتحمت عالم الشهرة وظهرت لجمهورها في العام 2014، عندما أطلقت أول أغانيها "قلبت الطاولة"، وحققت أكثر من 9 مليون مشاهدة عبر "يوتيوب".

برزت موهبة الغناء لدى داليا مبارك في عمر مبكر، وكان ذلك بتشجيع من والدها، وكانت لها مشاركات مستمرة أثناء مراحل الدراسة وفي الحفلات العائلية، وشاركت في عدة أوبريتات منها "سند الخير" وهي في الرابعة عشرة من العمر، حيث لمعت فكرة الغناء في مخيلتها، واستطاعت الترشح لأن تكون ضمن المواهب المشاركة في أول مواسم برنامج اكتشاف المواهب Arabs Got Talent، لكن وفاة والدها لاحقاً، حرمتها من الذهاب إلى بيروت، فقررت بعد سنوات أن تتعلم أصول الموسيقى في أحد المعاهد المتخصصة في دبي.

انطلاقةداليا مبارك

في العام 2014، أطلقت داليا عبر يوتيوب أغنية "قلبت الطاولة" من ألحان فايز السعيد، التي حققت نسبة استماع وصلت الى ثمانية ملايين، ونجاح هذه الاغنية قادها لتقديم عدة أغاني منفردة منها: "في نظرة عيونك" ، "مع خالص الأشواق" ، "عرين العشق" ، "تاج الفخر" ، "قدر قدر" ، دمعة غلا، "فارق عن الناس" ، و "بيني بينك". في العام 2016، تعاقدت داليا مبارك مع شركة روتانا التي أنتجت لها أول ألبوماتها بعنوان "من الاخر"، والذي حقق نجاحاً على مستوى الخليج.

زواجداليا مبارك

دخلتداليا مباركالقفص الذهبي وودّعت العزوبية، اذ انها تزوجت من رجل أعمال أميركي في حفل أقيم على متن أحد اليخوت في مدينة اسطنبول التركية، بحضور الأصدقاء والأقارب وعدد من زملائها في الوسط الفني، منهم الفنانة أحلام التي نشرت مقاطع فيديو من اجواء الحفل عبر حسابها الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي.

مبارك نشرت صورة عبر حسابها الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي وهي في أحضان زوجها، وعلّقت عليها قائلة: "أنا المرأة الأكثر حظاً في العالم، تزوّجت على سنة الله ورسوله من أعز صديق لي وحب حياتي"، في تعليق اعتبر رداً على بعض الانتقادات المتعلقة بحفل زفافها.

كيف تعرّفتداليا مباركعلى زوجها؟

كشفت الفنانة السعوديةداليا مباركعن تفاصيل قصة حبها وارتباطها بزوجها الأميركي الهيم ستاركس "لي"، وذلك خلال حلولها ضيفة على برنامج ذا انسايدر بالعربي مع زوجها الذي يظهر بشكل علني في برنامج تلفزيوني لأول مرة.

وكشفت مبارك أن قصة حبهما بدأت من المطار في مصر، حيث توجه إليها "لي" وقام بسؤالها "هل أنت أميركية" لتجيب مبارك بـ "نعم" إلا أنه وحسب قوله شعر بأن لهجتها مختلفة وأدرك أنها ليست أميركية، مضيفًا أنها تملك ابتسامة رائعة.

أما مبارك فقد كشفت أنها كانت تعاني من بعض المشاكل في تلك السفرة، وكانت غير سعيدة حتى توجه بالسؤال لها وقد أحبته من أول نظرة

فهو فتى أحلامهما. وأكدت مبارك أن زوجها الأميركي "لي" مسلم، وأنها لا تفهم سبب انتقاد حفل زفافها، مؤكدة أنها تزوجت على الطريقة الإسلامية، فهي من غير الممكن أن تتزوج من شخص غير مسلم.

وعن سبب اختيارهما تركيا لإقامة حفل الزفاف كشف الثنائي أن والدة مبارك مريضة وتتلقى علاجا كيمائيا في تركيا، ولذلك قررا أن يقيما حفل الزفاف هناك.

داليا مبارك تحيي حفلاً على كرسي متحرك ورجل يرمي عليها الأموال!

شاركت الفنانة السعودية داليا مبارك بإحياء حفل زفاف خاص في السعودية على كرسي متحرك بسبب حملها في الشهور الأخيرة لتستكمل الغناء بكامل صحتها.

داليا مبارك تألقت بفستان حمل من الستان باللون العاجي واعتمدت ماكياج وتسريحة شعر ناسبا إطلالاتها وأدت أغانيها بفعالية عالية على الكرسي، إلا أن رد فعل العريس في الحفل أصابها بالذهول.

قام العريس بالحفل الذي أحيته الفنانة السعودية داليا مبارك برمي المال عليها فور إعجابه بغنائها، ما شكل لها صدمة كبيرة إلا أنها لم توضح رفضها للموضوع ولم تستطع القيام عن كرسيها.