تعتبر نجمات بوليوود من أكثر النجمات رشاقةً ويتمتعنّ بقوام مثالية خولتهنّ السيطرة على المراكز الأولى بين أجمل نساء العالم وأكثرهنّ أنوثة.

وهنا نعرض لكم سرّ هذه الرشاقة والجمال من خلال النظام الغذائي لبعضهنّ:

الممثلة الهندية شيلبا شيتي التي أشارت إلى أنها لا تمنع نفسها من أكل طعام معيّن لكنها تستهلك حوالى الـ2000 سعرة حرارية كذلك تستهلك اللحوم والبروتينات، إلا في يوم واحد من أيّام الأسبوع، إذ تتناول فيه الشوفان والشاي.

وعن تفاصيل وجباتها الغذائية، قالت إنها تتناول في وجبة الغداء عادةً خبز "روتي" الهندي الشهير مع الزبدة والخضار المطبوخة بالزيت المكرّر والدجاج ومرق "دال"، لكنّها لا تأكل بين الوجبات، فيما يقتصر عشاؤها على السلطة أو على تفاحّة، مع تجنّب الخبز.

وإن أرادت أكل الحلويات فإنها تلجأ في الأغلب إلى الشوكولاتة أو حلوى "كولفي"، كما تتناول الشاي الأخضر وتشرب الكثير من الماء الفاتر طوال اليوم، وتمارس التمارين الرياضية ثلاث مرات أو أربع في الأسبوع.

ملكة جمال الهند السابقة سيلينا جيتلي كشفت أنها تحرص على تناول 7 وجبات صغيرة في اليوم بمعدل كل ساعتين ونصف، كما أنها تحرص على تناول الكثير من الفاكهة والمكسرات في وجبة الفطور، وبين الـ7 والـ8 أكواب من الشاي الأخضر يومياً.

الممثلة الهندية كارينا كابور، إلى جانب إلتزامها بممارسة تمارين اليوغا يومياً، فهي تتبع نظاما غذائيا نباتيا صارما ولا تأكل اللحوم بتاتاً منذ العام 2006، إضافةً إلى تناول كميات كبيرة من الماء يومياً.