أعلنت الممثلة المصرية مي عز الدين في تصريحات تلفزيونية أن والدتها مسيحية، وأنها لم تجبرها يوماً على إعتناق ديانتها، مؤكدة أنها كانت تضربها من أجل الالتزام بالصلاة، وبتعاليم الديانة الإسلامية.

أما الممثلة المصرية نيللي كريم فصرّحت بأن والدتها روسية الجنسية تعتنق الديانة المسيحية، بينما والدها مصري مسلم، وأوضحت أن والدها لم يجبر والدتها على تغيير ديانتها بعد الزواج، وسمح لها بتربيتها رغم اختلاف الديانتين.

والدة الممثلة المصرية الراحلة مريم فخر الدين مسيحية من المجر، ووالدها مصري مسلم، وقالت في مقابلة صحفية سابقاً :"لكن أمر تربيتي كان موكولاً لأمي التي ألحقتني بمدارس الراهبات، ودرست هناك الدين المسيحي، وقرأت في الإنجيل، وفي سن الرابعة عشرة كنت أقرأ في كتاب، فسألني أبي عما أقرأه؟ فقلت: أقرأ في ديني.. فقال: القرآن؟ قلت: لا بل الإنجيل، فقال: دينك هو الإسلام وكتاب المسلمين هو القرآن".

ماريتا الحلاني إبنة الفنان عاصي الحلاني، سبق أن نشرت صورة لوالدها وهو يرتدي ملابس الإحرام، ويؤدي فريضة الحج في الأراضي المقدسة، وعلقت على الصورة بقولها: "هلا توقفتم عن سؤالي المستمر والملح عن أصل دياناتي، وأقول لكم: أبي مسلم وأمي مسيحية، وكوني أحتفل بعيد القيامة المجيدة، فهذا لا يعني مطلقاً أني مسيحية، فهذا الاحتفال يعكس قيم الحب والتسامح والعطاء والتراحم.. والاحتفال بهذه القيم مسموح للمسيحي والمسلم أيضا".