على المسرح الكبير ب​دار الأوبرا المصرية​، أحيت الفنانة ​لطيفة التونسية​ ثاني حفلات مهرجان "​الموسيقى العربية​" والذي تستمر فعالياته حتى 12 من الشهر الحالي، ويشارك في فعالياته 61 فناناً منهم ​هاني شاكر​، ​عاصي الحلاني​، رامي عياش، مدحت صالح، علي الحجار، ريهام عبد الحكيم، إيمان البحر درويش، ​وائل جسار​، نسمة محجوب، ​نوال الكويتية​، ​صابر الرباعي​، و​ماجدة الرومي​ التي تختم الفعاليات، وكان لموقع "الفن" لقاء خاص مع الفنانة لطيفة التي تحدثت عن مشاركتها الاولى في دار الاوبرا، وعن تكريمها.

 

لطيفة عبرت عن سعادتها بالتكريم والتواجد على مسرح دار الاوبرا، وتوجهت بالشكر الى وزيرة الثقافة ايناس عبد الدايم، مشيرة الى انها فخورة بأنها كانت وسط مجموعة من الاسماء الكبيرة من المكرمين، وهي تعتبرهم اساتذة لها، ولفتت الى ان التكريم اعادها الى بدايتها في المجال الفني، وقالت "أشكر الله على تكريمي بعد كل هذا المشوار".

وتحدثت لطيفة عن وقوفها على المسرح تحت قيادة المايسترو ​مصطفى حلمي​، وقالت انه كان من دفعتها وزميلها في معهد الموسيقي، وروت بعض الكواليس معه قائلة "كنا نجلس سويا ونعزف على البيانو، ومن حسن حظي انه كان قائد الاوركسترا"، وقالت ان وجود اوركسترا كبيرة معها يشجعها على ان تغني كل الاعمال التي تحبها للجمهور مثل اغنية "يا مصري" و"ملحوقة"، وغيرهما، وقالت ان نجاحها الكبير في هذا الحفل في دار الاوبرا شجعها على أن تتواجد بعد ذلك.

وعن سبب غيابها طول الاعوام الماضية وعدم مشاركتها في فعاليات المهرجان، أوضحت لطيفة لموقع "الفن" ان هذا الامر لم يكن بيدها، وان الوقت الذي كان يقام فيه مهرجان "الموسيقى العربية" كل عام، كان يأتي وهي متعاقدة على حفلات وأعمال أخرى، فكانت تعتذر عن تواجدها في المهرجان، ولكن هذا العام حرصت على ان تكون موجودة فيه، وتلبي دعوة المشاركة.

الجمهور هو من يحدد طبيعة الاغاني التي تختارها لطيفة لتغنيها، حيث قالت "هناك حفلات ومهرجانات تحدد نوعية الاعمال التي اقدمها للجمهور، والتي يمكن ان يتقبلوها".

ولفتت الى ان جمهور الاوبرا يعطيها الراحة والخصوصية لتغني جميع القوالب الموسيقية التي تريدها، وأعطت مثالاً على ذلك أغنية "بحبك بدالك" التي غنتها عام 1987، ولم تغنيها على مسرح من قبل، وقررت ان تؤديها على مسرح دار الاوبرا لأول مرة.

 

وقالت لطيفة إنها تتمنى ان تتبنى دار الاوبرا المصرية مشروعا ضخما للمسرح الغنائي يوازي مسرح الرحبانة، لأن هناك غياباً غير مبرر للمسرح الغنائي.

وبعد النجاح الكبير الذي حققته في ألبوم "فريش"، قررت لطيفة ان تعود قريبا الى جمهورها، وأن تتواجد معهم على الساحة الغنائية من جديد، وكشفت لنا عن اعمالها القادمة، وقالت لموقع "الفن" انها تحضر ألبوماً غنائياً سيكون مفاجأة كبيرة لجمهورها، وتقدم من خلاله أنواعاً غنائية مختلفة.

وأكدت لنا لطيفة انها ستقوم بطرح اغاني الألبوم على طريقة السينغل، ثم بعد ذلك تجمع الأغنيات في ألبوم، وقالت انها انتهت من تسجيل أغنيتين باللهجة الخليجية، ستطلقهما قريباً، وتمنت ان تنالا اعجاب الجمهور.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً إضغط هنا.

تصوير: شريف عبد ربه